نقل عن ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا الاول لكرة القدم قوله ان اللاعبين غير اللائقين بدنيا بحلول يوم 18 مايو ايار لن يشاركوا في نهائيات كأس العالم.وستبدأ فرنسا يوم 18 مايو الذي سيأتي بعد سبعة أيام من اعلان دومينيك تشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا للمشاركة في النهائيات بجنوب افريقيا من 11 يونيو حزيران الى 11 يوليو تموز - معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع في منتجع تيني بجبال الالب الفرنسية.

وقال دومينيك لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليومية quot;بكل وضوح أي لاعب لن يكون في وضع يسمح له باللعب بحلول 18 مايو لن يشارك في كأس العالم.quot;

وأضاف quot;لن أطلب منهم خوض مباريات.. فقط القدرة على التدريب والاستعداد.quot;

ويعني ذلك أن المدافع وليام جالاس الذي اصيب في ربلة الساق خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه ارسنال 2-2 مع برشلونة في جولة الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء يواجه صعوبة في التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في النهائيات.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال ان الموسم انتهى بالنسبة لجالاس لكنه يعتقد أن بوسع المدافع الفرنسي المشاركة في كأس العالم.

وما يريد دومينيك تجنبه هو ما حدث خلال نهائيات كأس اوروبا 2008 عندما كان القائد باتريك فييرا ضمن التشكيلة لكنه لم يلعب بسبب اصابة في عضلة الفخذ. وفشلت فرنسا انذاك في تخطي دور المجموعات.

وتلعب فرنسا في المجموعة الاولى التي تضم جنوب افريقيا صاحبة الضيافة والمكسيك واوروجواي. ويبدأ المنتخب الفرنسي مبارياته بمواجهة اوروجواي يوم 11 يونيو حزيران.