سجل نادي الهلال السعودي لكرة القدم انجازا جديدا يضاف لسجل انجازاته الرائعة بدخوله قائمة أفضل مائة ناد في العالم حين احتل المركز 83 وهو أفضل مركز له بحصوله على 133 نقطة حيث قفز 15 مركزا عن الشهر الفائت، وذلك وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء IFFHS.

وساهمت نتائج الهلال الإيجابية في الشهر الماضي بتقدمه لخمسة عشر مركزا عن الشهر الماضي ، وأصبح الهلال السعودي الأول عربيا في التصنيف والثاني اسيويا ، علما بأن هذا المركز الأول كان لسنوات من نصيب الأهلي المصري، والثاني آسيويا.

في حين حل فريق اتحاد جدة في المركز 94 وحصل على 126.5 نقطة، بينما جاء الشباب في المركز 166 وحصل على 96 نقطة، في الترتيب الذي يتصدره نادي برشلونة الاسباني.

فرحة الهلال باحد الألقاب وسيكون بمقدور الهلال التقدم أكثر في سجل الترتيب حيث سيستطيع الدخول لقائمة أفضل 50 ناد حول العالم
إذا حقق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2010 أو حتى بلوغه المباراة النهائية، شريطة عدم تفريطه في نقاط باقي مباريات الدوري التمهيدي لزيادة نقاطه بعد ضمان التأهل لدور الـ 16.

ويحتاج الهلال إلى قرابة الـ 33 نقطة ليصبح ضمن أفضل 50 ناديا في العالم، حيث نجح الفريق الأزرق في تحقيق لقب دوري زين السعودي وكأس ولي العهد هذا العام، وهما البطولتان المعتمد الفوز فيهما دوليا بجانب دوري أبطال آسيا، وبطولة العالم للأندية، فيما لا تعترف الاتحادات القارية بأي بطولة داخلية أو إقليمية للأندية السعودية في الوقت الحالي.

يذكر أن الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي سبق أن اقتحما قائمة أفضل 50 ناديا في العالم وأصبح الهلال حاليا مرشحا لبلوغ هذا المقعد في حال زيادة حصته من النقاط.