ربما تواجه إدارة نادي يوفنتوس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم انتقادات بسبب المشاكل التي يعاني منها الفريق في الملعب لكنها نالت إشادة من خبراء الأعمال بسبب مواجهتها لأوقات صعبة يعاني منها سوق الرعاة بصفقة مبتكرة للإعلان على قميص الفريق.

وأعلن يوفنتوس أنه وقع عقدا قيمته 16 مليون يورو للموسمين المقبلين مع شركة بيتكليك من أجل حقوق الإعلان على قميص الفريق الأبيض والأسود الذي يخوض به مبارياته على أرضه.

ولا تتضمن الصفقة أي حقوق لبيتكليك من أجل وضع العلامة التجارية للشركة على قميص يوفنتوس الذي يلعب به مبارياته خارج أرضه وهي ما قد يستطيع نادي مدينة تورينو بيعها لراع آخر.

وقال جيورجيو برامبيلا من شركة سبورت ماركت لاستشارات التسويق الرياضي في تصريحات quot;لا توجد من قبل أي صفقة رعاية تفصل بين نوعين من القمصان.. على الأقل ليس في الدوري الايطالي.quot;

وأضاف برامبيلا مدير التسويق والمبيعات بالشركة في ايطاليا quot;أعتقد أن ظروف السوق هي التي دفعت لهذه الخطوة.quot;

وتابع quot;لا توجد العديد من الشركات في هذه اللحظة قادرة على استثمار من 12 إلى 15 مليون يورو للإعلان على القمصان.. حتى في ناد كبير على الصعيدين المحلي والدولي.quot;

ويواجه يوفنتوس حاليا أسوأ وقت في تاريخه منذ هبوطه للدرجة الثانية لضلوعه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا.

وخرج يوفنتوس الذي رفض التحدث الى رويترز حول الصفقة من دوري أبطال أوروبا وودع سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي.

ويبتعد يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ويحتل المركز السابع بعدما خسر 12 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وينتهي عقد يوفنتوس مع نيو هولاند التابعة لشركة فيات للسيارات وهي الراعي الحالي لقميص الفريق في يونيو المقبل. وذكرت تقارير صحفية أن هذه الصفقة منحت يوفنتوس 11 مليون يورو.