يسعى الهلال السعودي الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يستضيف السد القطري الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة خليجية ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحدة بفارق 4 نقاط امام السد وميس كرمان الايراني الذي يحل ضيفا على الاهلي الاماراتي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج الهلال الى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني، فيما يمنحه الفوز صدارة المجموعة وهو ما يبحث عنه الفريق وجهازه الفني والإداري وجماهيره الغفيرة التي لن ترضى بغير لقب البطولة الآسيوية.

اما السد، فسيحاول الثأر لخسارته القاسية على ارضه امام الهلال بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني خصوا وانه يستضيف الاهلي في الجولة السادسة الاخيرة في 27 نيسان/ابريل الحالي.

ويدخل الهلال صاحب الضيافة اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب تاهله الى نصف نهائي كأس النخبة بعدما جدد فوزه على الفتح 5-صفر ايابا (3-1 ذهابا)، ما يؤكد استعداده لهذه المواجهة بتشكيلة هجومية منحها المدرب البلجيكي إيريك غيريتس الراحة في مباراة الذهاب.

ويسعى الهلال الى مواصلة انتصاراته للتأهل المبكر الى الدور الثاني للبطولة التي يبحث عن لقبها منذ سنوات. ويعتمد غيريتس على حارس المرمى محمد الدعيع وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكوري الجنوبي لي يونغ بيو مع احتمال مشاركة محمد نامي في حال عدم جاهزية الزوري، وأمامهم الثنائي خالد عزيز والروماني ميريل رادوي والسويدي كريستيان ويلهلمسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياغو نيفيز أو نواف العابد، وياسر القحطاني.

في المقابل، يبحث السد عن مفاجأة الهلال ورد الدين له عقب الخسارة الكبيرة على أرضه وبين جماهيره. واستعد السد جيدا لهذه المواجهة وهو يعتمد على مجموعة عديدة من اللاعبين الشباب المدعمة بنجوم الخبرة وهم: محمد صقر ومحمد ربيع ومحمد كسولا ومحمد موسى وباسل زيدان وناصر نبيل ومصعب محمود ومسعد الحمد وطلال البلوشي والبرازيليان ليناردو داسيلفا وجورج فيلبي وخلفان إبراهيم.

وفي المباراة الثانية، يتمسك الاهلي باماله الضئيلة في خطف احدى بطاقتي المجموعة عندما يستضيف ميس كرمان على استاد راشد في دبي.

ويحتل الاهلي المركز الاخير برصيد نقط واحدة، وهو يحتاج الى حسابات معقدة للتاهل تتلخص بفوزه غدا على ميس كرمان ومن ثم على السد في الجولة الاخيرة بشرط عدم جمع الفريقين الاخيرين لاي نقطة.

ويعرف الفريق الاماراتي ان المهة لن تكون سهلة لكنه quot;سيتمسك بالامل حتى اللحظة الاخيرةquot; كما اكد مدربه التونسي نور الدين العبيدي.

وقال العبيدي: quot;حسابيا ما زالت فرصتنا في التاهل قائمة، نعرف انها صعبة لكن علينا ان نقاتل ولا نفقد الامل حتى اللحظة الاخيرةquot;.

وقدم الاهلي عرضا مميزا في الجولة الماضية امام الهلال وخسر في الدقيقة الاخيرة 2-3 بعد هدف قاتل من الكوري الجنوبي لي يونغ بيو.

ويعتمد الاهلي على مجموعة من اللاعبين يتقدمهم المصري حسني عبد ربه والبرازيلي سيزار كليدرسون والايراني مهرزاد معدنجي وفيصل واحمد خليل والمدافع الدولي محمد قاسم.

وسيستعيد الاهلي في المباراة خدمات لاعبه البرازيلي باري الذي غاب عن اخر ثلاث مباريات قي المسابقة بعد تعرضه للاصابة في 28 شباط/فبراير الماضي امام الوحدة في كأس الرابطة.

بدوره، يملك ميس كرمان طموحات كبيرة للتأهل الى الدور الثاني وخصوصا انه يحتل المركز الثالث حاليا في المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن السد الثاني.

ويسعى ميس كرمان لتكرار فوزه في مباراة الذهاب على الاهلي 4-2، حيث ان النقاط الثلاث ستقربه كثيرا من خطف البطاقة الثانية للمجموعة.