استعاد انتر ميلان حامل اللقب الصدارة بعد فوزه على ضيفه ووصيفه في الموسم الماضي يوفنتوس 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع انتر ميلان، حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة، رصيده الى 70 نقطة مقابل 68 لروما المتصدر السابق الذي يحل ضيفا على لاتسيو في دربي العاصمة الاحد في ختام المرحلة.

على استاد جوزيبي مياتزا في ميلانو وامام 50 الف متفرج، سيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية وحتى الثانية الاخيرة بعد ان هدد اليساندرو دل بييرو مرماه مبكرا (2)، لكنه عجز عن هز الشباك بعد مقاومة الضيوف الذين تكتلوا في الدفاع اثر الطرد المبكر للمالي محمد سيسوكو لارتكابه خطأ ضد الارجنتيني دييغو ميليتو (37).

Inter Milan Brazilian defender Maicon, center, ...

وفي الشوط الثاني، استطاع المدافع الدولي البرازيلي مايكون حل اللغز بعد ركلة حرة نفذها قوية بيمناه استقرت على يمين الحارس جانلويجي بوفون (75).

وسنحت فرصة اخيرة لفريق السيدة العجوز لادراك التعادل بعد حصوله على ركلة حرة نفذها باتقان البرازيلي دييغو لكنه مواطنه جوليو سيزار كان لها بالمرصاد (88).

ووجه الكاميروني صامويل ايتو رصاصة الرحمة الى يوفنتوس في الوقت بدل الضائع بعد تسديدة غير مركزة من الغاني سولي مونتاري الذي نزل بدلا من الهولندي ويسلي شنايدر (89) فذهبت الكرة عرضية تلقفها ايتو واكملها في شباك بوفون مسجلا هدفه الثاني عشر في البطولة (90+2).

ووقف رصيد يوفنتوس عند 51 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز السادس وابتعد نظريا عن المنافسة على احدى بطاقات التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 70 نقطة من 34 مباراة

2- روما 68 من 33

3- ميلان 64 من 33

4- باليرمو 54 من 33

5- سمبدوريا 54 من 33