اكد مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف ان المهاجمين ميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن) سيكونان ضمن التشكيلة التي ستخوض منافسات مونديال 2010، وان عودة مهاجم شالكه كيفن كورانيي الى المنتخب محتملة.

وقال لوف في عدد مجلة كيكر الذي سيصدر غدا الاثنين quot;اعرف بان نجاحهما (كلوزه وبودولسكي) هذا الموسم لم يكن مقنعا، لكني لا اشك ابدا في ما يمكن ان يقدماهquot;.

ولم يسجل كلوزه (48 هدفا في 94 مباراة دولية) وبودولسكي (37 هدفا في 70 مباراة) مجتمعين في البوندسليغا هذا الموسم سوى 4 اهداف (هدفان لكل منهما).

واورد لوف اسم مهاجم بايرن ميونيخ الاخر ماريو غوميز، صاحب 10 اهداف هذا الموسم، مؤكدا انه سيصطحب معه الى جنوب افريقيا (11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو) 5 مهاجمين.

واضافة الى كلوزه وبودولسكي وغوميز يبقى هناك مكان لمهاجمين من بين ثلاثة هم كورانيي وهو من اصول برازيلي، وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين هذا الموسم برصيد 19 هدفا، والبرازيلي المجنس كاكاو مهاجم شتوتغارت وصاحب 11 هدفا.

ويقدم كورانيي افضل موسم في مسيرته حيث يحتل المركز الثالث على لائحة افضل هدافي الدوري برصيد 18 هدفا، وكان لوف استبعده عن تشكيلة المنتخب منذ تشرين الاول/اكتوبر 2008 (امام روسيا في تصفيات المونديال) حين اثار حفيظة المدرب بعد ان ترك الملعب اثر استبداله مع بداية الشوط الثاني، وتوعد الاخير بان لا يضمه الى المنتخب بعد تلك الحادثة.

وقال لوف في حديثه الى كيكر quot;من المحتمل ان اتباحث معه quot;.

وختم بالقول quot;تلقيت عروضا كثيرة بعد ان اوقفت المفاوضات مع الاتحاد الالماني بخصوص تمديد العقد، لكني جمدت كل شيء من اجل حشد كل طاقاتي لمونديال 2010quot;.