تمكن اللاعب الواعد رياض بدبوز من فرض نفسه داخل فريقه سوشو الفرنسي، فرغم سنه الواعد، حيث لم يتجاوز 20 سنة فإنه أكد على مستوى جيد مما جعل مدرب الفريق الجزائري رابح سعدان يتصل به عارضا عليه المشاركة في كأس العالم المقبلة رفقة الخضر.

هذا اللاعب لبى دعوة نداء محاربي الصحراء وأرسل ملفه الإداري للإتحاد الدولي قصد تأهله رفقة الجزائر وقد خص إيلاف بهذا الحوار أين أبدى رغبة كبيرة في تشريف ألوان بلده خلال الأعوام المقبلة على الصعيد القاري و العالمي .

يبدو أنك توقع على أحد أفضل مواسمك مع سوشو الفرنسي ، ما السر في هذا التألق؟

ليس هناك سر فقط هو أنني أعمل جاهدا لأن أكون عند ثقة المدرب و تطوير إمكانياتي وأن أثبت جدارتي سواء في اللعب في أعلى مستوى رفقة فريقي أو المنتخب الجزائري الذي التحقت به منذ أسبوع بعد وضع ملف الإداري لدى الإتحاد الدولي الذي أهلني رسميا للعب لبلدي بعدما شاركت رفقة المنتخب الفرنسي لعدة أعوام .

كيف تحكم على حضورك هذا الموسم مع سوشو؟

حاليا لعبت 26 مقابلة رفقة فريقي في الدور الفرنسي وسجلت ثلاثة أهداف وهذا جميل كون سني هو 20 عام فقط غير أنني لم أحقق هدفي الكبير و هو اللعب مع المنتخب الجزائري وغن حققت ذالك في نهائية الموسم ولعبت رفقة الخضر سأكون قد حققت أحسن موسم لي منذ بداية مشواري الذي بدأ منذ سنوات .

رياض بدبوز ما زال لك موسمين آخر مع سوشو، هل ستلتزم بالعقد أم أنك تخطط لمغادرته بعد نهاية الموسم؟

الأمر لا يتعلق بي بل هذه المسالة من اختصاص وكيل أعمالي وإدارة النادي فهم من لهم الحق في التكلم في هذا الموضوع ،والموسم ما زال لم ينته بعد، وكل ما أفكر فيه حاليا هو تقديم الأفضل مع فريقي والزيادة في تحسين أدائي وبعدها سأفكر في مستقبلي.

وماذا عن الاتصالات التي كانت لك مع اولمبيك مرسيليا الفرنسي و مانشستر يونايتد الإنكليزي ؟

فعلا بالنسبة لمرسيليا فقلد سمعت بهذا عن طريق الصحافة الفرنسية ولا يوجد أي شيء رمسي لحد لان وفيما يتعلق بفريق مانشستر يونايتد فهذا كان قبل موسمين من الآن ولا أظن أن الفريق في الوقت الراهن مازال مهتما بي ،وكما قلت فإن بالنسبة لي مستقبلي فغن الأمر بيد وكيلي وغدارة الفريق .

اتصلت بك الاتحادية الجزائرية وسوت وضعيتك نهائيا اتجاه الإتحاد الدولي مما سيجعلك قادر على حمل ألوان الخضر ،ما تعليقك على هذا ؟

الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله هو أنني أشكر المدرب الوطني و رئيس الاتحادية على الثقة الموضوعة في لتمثيل الجزائر وها ما أفرحني كثيرا و جعلني أفتخر بذالك و سأكون عند الثقة الموضوعة فيا مستقبلا و ساعد مشجعي الخضر بأنني لن أخيبهم.

وما رأيك في المنتخب الجزائري حاليا ؟

كجزائري أن فخور بما حققه الفريق من نتائج حتى الآن ،أما كلاعب كرة قدم وبحسب فإن منتخبا هو في تصاعد وسنبقى في مثل هذه النتائج لسنين فالجزائر قد عادت للساحة الكروية العالمية وأظن أن الفريق الحالي مازال شاب و يمكن له السيطرة على الكرة الإفريقية لعدة أعوام إن استمرت نفس الساسة في تسير المنتخب .

وما هي الأهداف التي ترجوا تحقيقها رفقة محاربي الصحراء ؟

أنا حاليا في بداية مشواري وإلي غاية الآن لم ألعب أي لقاء رفقة الخضر غير أن هدفي هو التعمير لوقت طويل رفقة الفريق وأن أصبح من الركائز المستقبلية للمنتخب ،كما أن لعب أكبر عدد من المنافسات الدولية وان أنال ألقاب رفقة الخضر تندرج ضمن مشاريعي .