تنتظر فريق الاتحاد السوري مهمة سهلة امام ضيفه ايست بنغال الهندي يوم الثلاثاء في حلب في الجولة الخامسة قبل الاخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.وذات الامر ينطبق على الكرامة السوري الذي سيلتقي يوم الاربعاء مضيفه صحم العماني ضمن منافسات المجموعة الاولى، في الوقت الذي تنتظر فيه فريق الجيش يوم الاربعاء مهمة صعبة امام مضيفه كاظمة الكويتي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ومن المنتظر ان ينجح فريق الاتحاد ثاني المجموعة (7 نقاط) في تجاوز الفريق الهندي (دون نقاط) لفوارق كبيرة، وان كان يتطلع لا للفوز وحده بل لتسجيل اكبر كم من الاهداف التي قد تلعب دورا مؤثرا في التأهل الى الدور الثاني في ظل تقارب نقاط ومستوى الاتحاد مع فريقي القادسية الكويتي المتصدر (8 نقاط) الذي سيلتقي ذات الوقت مع النجمة اللبناني الثالث (7 نقاط).

وتضم تشكيلة الاتحاد كل من الحارس ياسر جركس ومجد حمصي وعمر حميدي وصلاح شحرور ووائل عيان واحمد حاج محمد ومحمد فارس ومعتز كيلوني ومحد صلال والكاميروني اوتو بونغ وعبد الفتاح الاغا.

ويبحث الكرامة المتصدر (10 نقاط) عن نقطة ضمان تأهله بشكل نهائي بغض النظر عن مباراتي الجولة الاخيرة عندما يلتقي مضيفه صحم العماني الثالث (4 نقاط) في مواجهة يتفوق فيها الكرامة منطقيا وان كان سيلعب بحذر وبتوازن دفاعي هجومي كما يرى مدربه محمد قويض خصوصا ان الفريق العماني سيدفع بكل ثقله للابقاء على خيط

الامل الرفيع في امكانية تأهله للدور الثاني علما ان شباب الاردن ثاني المجموعة (8 نقاط) سيلتقي ذات اليوم مع الاهلي اليمني (دون نقاط).

ومن المتوقع ان يلعب بتشكيلة تضم تضم الحارس مصعب بلحوس و بلال عبد الدايم وانس الخوجة واحمد ديب والكاميروني ريتشارد وعاطف جنيات وعلاء الشبلي وحسان عباس والاردني حسن عبد الفتاح ومهند ابراهيم والكويتي فهد الرشيدي.

وتبقى اصعب المواجهات بانتظار فريق الجيش ثالث مجموعته (4 نقاط) والذي سيلعب بحثا عن الفوز وحده مع مضيفه كاظمة متصدر المجموعة (10 نقاط) ليجدد امل حجز احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، الا اذا نجح العهد اللبناني رابع المجموعة (نقطة واحدة) في تحقيق نتيجة ايجابية امام مضيفه ناساف الاوزبكي ثاني الترتيب (7 نقاط).

وسيلعب الجيش بتشكيلة تضم الحارس كاوا حسو وطارق جبان واحمد صالح وجهاد باعور وبرهان صهيوني وفراس اسماعيل وعبد الرزاق الحسين وماهر السيد ونديم صباغ وماجد الحاج والزامبي فيلمون شينتا.