وجه رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون quot;أحر التهانيquot; لنادي مرسيليا ورئيسه جان كلود داسييه ومدربه ديدييه ديشان وكل اللاعبين لاحرازهم لقب الدوري الفرنسي في كرة القدميوم الأربعاء.

وقال رئيس الحكومة في رسالته: quot;لقد اختتم هذا اللقب الذي انتظره سكان مرسيليا منذ 1992، موسما مميزا شهد التتويج بلقب كاس الرابطة. انها مكافأة على العمل الجاد والتزام مجموعة اللاعبين وجهازهمquot;.

ولم يتمكن رئيس مرسيليا جان كلود داسييه من اخفاء تأثره، فقال: quot;لقد بكيت، قليلا. كنت عصبيا أكثر من العادة هذا المساء. هذه المجموعة تعمل، ولا تتأثر حتى بحال غياب لاعبين أو ثلاثة. ديدييه (ديشان) هو رجل الليلة. لقد بنى هذه المجموعة، وسهر على تقدمها. يجب أن نحيي عمل هذا الشخص المحترف، وصاحب النوعية الكبيرة لأنه عرف كيف يتخطى العوائق والصعوبات. لقد وضعنا أنفسنا في خدمته. لن أنسى باب ضيوف، فهو من قام بالتعاقد مع ديشانquot;.

وشكر داسييه ايضا البلجيكي اريك غيريتس مدرب الهلال السعودي حاليا: quot;فريق الليلة هو ايضا فريق غيريتس الذي قام ديشان بصقله. هدفي أن يبقى (ديشان) لأطول فترة ممكنة، وأن نقدم نتيجة أفضل في دوري الأبطال الموسم المقبل. أريد أيضا توفير الفرص للشباب. ستكتبون انني محظوظ، لا يهم، لأن ما يهمني اننا احرزنا اللقب. لقد انتهينا من فترة ألم امتدت 17 عاماquot;.

أما مدرب الفريق ديدييه ديشان، قال: quot;نحن الأبطال! الارتياح كبير، والفضل يعود الى اللاعبين قبل أي شيء اخر. انها تجربة انسانية رائعة وفوز كبير لكل أعضاء النادي. أنا فخور بوجودي هنا ولتقديم الفرحة والسعادة لجماهير الملعب التي كانت تغلي خلال المباراةquot;.