قالت متحدثة باسم منتخب باراجواي الأول لكرة القدم أن بعثة الفريق الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا بداية من الشهر المقبل تعرضت للسرقة في معسكر تدريبي تقيمه بفرنسا. وقالت جيلدا اروا المسئولة الإعلامية للبعثة أن واقعة السرقة التي ذكر أنها تتعلق بمبلغ 110 آلاف دولار حدثت في غرفة روجيليو كاتيبيكي مدير الفريق في احد الفنادق بمدينة ايفيان القريبة من الحدود السويسرية.

وقالت اروا لمحطة كاريدنال الإذاعية في اسونسيون quot;الشرطة الفرنسية تدخلت بالفعل وهي تلاحق الجاني لا يمكنني الكشف عن تفاصيل لان كل الأمور الآن بين أيدي المحققين.quot;

وحدثت واقعة السرقة أثناء تدريب الفريق ووجود المسئولة الإعلامية في المطار لاستقبال اثنين من اللاعبين لدى وصولهما للانضمام للمعسكر. وذكرت صحيفة يه.بي.سي ديجيتال التي تصدر على الانترنت في باراجواي ان شخصا يتحدث بلهجة لاتينية انتحل شخصية مدير الفريق من أجل الدخول للغرفة.

وستخوض باراجواي ثلاث مباريات ودية أمام ايرلندا وساحل العاج واليونان في أوروبا استعدادا لكأس العالم التي تنطلق يوم 11 يونيو القادم وتستمر لمدة شهر. وفي نهائيات جنوب إفريقيا تلعب باراجواي في المجموعة السادسة بجانب سلوفاكيا ونيوزيلندا وايطاليا بطلة العالم.