يستهل الاهلي بطل الدوري في الاعوام الستة الاخيرة مشواره نحو تحقيق الثنائية هذا الموسم عندما يلتقي مع نبروه من الدرجة الثانية بعد غد السبت في الدور ال32 لمسابقة كأس مصر في كرة القدم.

وبدأ الاهلي استعداده لمواجهة نبروه مبكرا في محاولة من الجهاز الفني لابعاد اللاعبين عن حالة الاحتفالات التي يمر بها الفريق بعد الفوز ببطولة الدوري وتخطي عقبة الاتحاد الليبي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا وبلوغهم ربع النهائي.

وانتظم جميع اللاعبين في التدريبات الاخيرة في محاولة لكسب ود المدير الفني في التشكيلة الاساسية لاثبات جدارتهم في اللعب أمام الزمالك في الدور التالي اذا تخطى الفريقان دور ال32، والتأكيد على جاهزيتهم وان كان البعض حجز مكانا له في التشكيلة الاساسية رغم عدم الدفع به أمام نبروه أمثال محمد بركات ومحمد ابو تريكة واحمد حسن.

وافتقد الاهلي خدمات مهاجمه عماد متعب الذي سيغيب نحو شهرين بعد تجدد آلام الظهر التي عانى منها في الفترة السابقة، وانضم الى قائمة المصابين اسامه حسني لاجراء عملية في غضروف الركبة واحمد فتحي الذي ما يزال يخضع للبرنامج العلاجي التأهيلي بجانب معتز اينو، بيد ان كفته راجحة لمواصلة مشواره في المسابقة على اعتبار الفوارق الكبيرة بينه وبين نبروه الذي يلعب في الدرجة الثانية، بيد ان بطل الدوري يدرك جيدا ان مباريات الكأس تختلف كليا عن مباريات الدوري وانها تشهد العديد من المفاجآت من الفرق الصغرى والمتواضعة.

من جهته، يخوض الزمالك اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على الفيوم من الدرجة الثانية ايضا.

وانتظم لاعبو الزمالك في المعسكر المغلق بمدينة السادس من اكتوبر بينهم محمود فتح الله واحمد غانم سلطان وان كان الاخيران لن يشاركا في اللقاء نظرا لاصابتهما لكن طبيب الفريق مصطفي المنيري اكد انهما سيكونان جاهزين لمواجهة الاهلي في دور ال16.

وركز المدير الفني للزمالك حسام حسن في التدريبات الاخيرة على العامل النفسي للاعبين وتحفيزهم بجدية الاداء وضرورة الفوز بالكأس كونها البطولة الاخيرة هذا الموسم واسترداد عافية الفريق بالبطولات وليس الاداء الجيد فقط.

واوضح حسام حسن للاعبيه ان الزمالك quot;استعاد قوته بمجهود اللاعبين اللذين بذلوا اقصى ما بوسعهم وحققوا المركز الثاني في الدوري عن جدارة ولولا سوء التوفيق الذي صادفهم في مباراتي حرس الحدود والاهلي لكان الفريق له شأن آخر مع بطولة الدوريquot;.

ويامل حسام حسن في تحقيق اول بطولة مع الزمالك تحت قيادته الفنية لتضاف الى 21 لقب في مسابقة الكأس في خزائن النادي.

وفي باقي المباريات، يلعب غاسكو مع انبي، والاسماعيلي مع الالومنيوم، والنصر للتعدين مع طلائع الجيش، والاتحاد السكندري مع الترسانة، وطنطا مع المنصورة، والمصري مع تليفونات بني سويف، والمقاولون العرب مع مصر المقاصة، والرجاء مع اتحاد الشرطة، والسنبلاوين مع حرس الحدود، والقناه مع بتروجيت، والرباط والانوار مع غزل المحلة، والنصر مع الانتاج الحربي، والداخلية مع الجونة، وبترول اسيوط مع الكروم.