سيكون الجزيرة وصيف بطل الدوري مرشحا فوق العادة لاحراز لقب النسخة الثانية من كأس رابطة الاندية الاماراتية لكرة القدم عندما يلتقي عجمان الهابط الى الدرجة الاولى الجمعة في المباراة النهائية.

وكان العين احرز لقب النسخة الاولى بفوزه على الوحدة في النهائي العام الماضي 1-صفر.

وتاهل الجزيرة الى النهائي بتعادله في الدور نصف النهائي مع الوحدة ذهابا 1-1 وفوزه ايابا 4-صفر، في حين تعادل عجمان مع العين 1-1 ذهابا و3-3 ايابا.

ويسعى الجزيرة بقوة لاحراز اللقب وانقاذ موسمه بعدما احتل المركز الثاني في الدوري بفارق خمس نقاط عن الوحدة البطل وخرج من نصف نهائي مسابقة الكأس امام الشباب صفر-3 بركلات الترجيح.

وفشل الجزيرة في احراز اي لقب في اخر موسمين رغم صرفه نحو 50 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين اجانب ومحليين منها 36 مليون يورو لضم البرازيليين رافائيل سوبيس وريكاردو اوليفيرا، لذلك فان كأس الرابطة يشكل فرصة مثالية له لحفظ ماء الوجه.

ويعول الجزيرة في تحقيق هدفه على سوبيس وهدفه العاجي نانتشو طوني صاحب 12 هدفا هذا الموسم ولاعب الوسط ابراهيما دياكيه اضافة الى الخماسي الدولي علي خصيف وخالد سبيل وسلطان برغش وسبيت خاطر وسالم مسعود.

من جهته، يطمح عجمان بان يصبح ثاني فريق يهبط الى الدرجة الاولى هذا الموسم ويحرز احد الالقاب، على غرار ما فعله الامارات في مسابقة الكأس التي ظفر بلقبها بعد فوزه على الشباب 3-1 في المباراة النهائية.

ويهدف عجمان الى استكمال مسلسل مفاجاته في المسابقة معتمدا على قوته الضاربة المتمثلة بالثلاثي الاجنبي النيجيري كينيث اغوبادغو والتوغولي محمد عبد القادر والعاجي بوريس كابي.

يذكر ان الفائز بلقب البطولة يحصل على ثلاثة ملايين درهم (نحو 850 ألف دولار)، فيما ينال الخاسر مليون درهم (نحو 283 الف دولار).