لماذا خسر الزمالك قمة الكأس؟

د. محمد عبداللطيف

- اثبتت مباراة الكأس بين الاهلى والزمالك أن الزمالك مازال بحاجة الى الكثير كى يكون فريق بطولات. فرغم أن استعادة الزمالك للمركز الثانى بالدورى المصرى تحت قيادة حسام حسن يعد انجازا قياسا بالعروض الهزيلة التى قدمها الفريق فى الاعوام الثلاثة السابقة، الا أن حسام يصر على ارتكاب اخطاء غريبة فى تشكيل الفريق ابرزها الاعتماد على احمد غانم سلطان واديكو.

- الزمالك بحاجة الى بحاجة الى نجوم سوبر فى عدة فى حراسة المرمى وخطوط الدفاع والوسط والهجوم كى يناطح الاهلى فى الموسم المقبل.
- اختلف مع الكثيرين الذين يرون أن حراسة مرمى الزمالك بخير لان اكثر من ثلثى الاهداف التى دخلت مرماه هذا الموسم يسأل عنها عبدالواحد السيد. وبانتهاء مباراة الاربعاءاصبح عبدالواحد السيد الحارس صاحب الرقم القياسى فى الاهداف التى دخلت مرماه فلى لقاءات الاهلى والزمالك برصيد 28 هدفا! لذا فالزمالك بحاجة الى حارس فى مستوى الحضرى.

- تصريح طارق سليمان مدرب الزمالك بأن (الحظ السيئ هو الذي أوقع الزمالك أمام الأهلي في البطولة مبكرا) اعتبره تصريحا يدل على عدم الشجاعة فى مواجهة المنافس.

- لا اجد اى ميزة فنية فى اللاعب ريمي أديكو تجعله ينضم لنادى كبير مثل الزمالك أو تجعل حسام حسن يقتنع به.

- قبيل المباراة وعد احمد غانم سلطان جماهير الزمالك بعدم تكرار اخطائه التى تسببت فى احراز الاهلى لاهدافه الثلاثة فى مباراة القمة الماضية بل اكد أنه سيحاول أن يكفر عنها بصناعة الاهداف لزملائه. فى مباراة الامس قام احمد غانم سلطان بالمساهمة فى فوز الاهلى من خلال تهيئة الكرة لمحمد فضل كى يحرز الهدف الثانى!! لا أرى سببا واحد فى لهث الزمالك وراء هذا اللاعب كى يجدد تعاقده!

- الزمالك يلعب بدون مهاجم منذ بداية الدور الثانى للدورى. فرأئى أن امكانات احمد جعفر لا تؤهله الا للعب باندية الدرجة الثالثة!

- اللاعب رحيم أيو هو الوحيد من بين لاعبى الزمالك بل ولاعبى الدورى العام المصرى الذى سيلعب بكأس العالم الشهر القادم ورعم ذلك فهو خارج حسابات حسام حسن نهائيا!!!

- لو كنت مكان حسام حسن لاستغنيت فورا عن نصف لاعبى فريق الزمالك الحالى واولهم: اديكو، احمد غانم سلطان، احمد جعفر، سيد مسعد، احمد مجدى، وصبرى رحيل.

- حسام حسن مدرب مبشر ولكنه بحاجة الى مزيد من الهدوء والوعى الافضل بامكانات لاعبيه.