أظهرت بيانات متعلقة بالمبيعات أعدتها إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في بيع الأطقم والأحذية الرياضية أن القمصان التي سيظهر بها نجوم المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، التي ستنطلق بعد أيام قليلة، تُباع بشكل أكبر من تلك القمصان الخاصة بنجمي المنتخب الإنكليزي، فرانك لامبارد، ودافيد بيكهام، بنسبة ثلاثة إلى واحد.

وتبين أن قميص النجم ليونيل ميسي هو أكثر خامس القمصان تحقيقا ً للمبيعات. وأن اللاعبين الإنكليزيين الوحيدين الذين تفوقا في تلك الجزئية على فتي برشلونة الذهبي هما المهاجم واين روني ولاعب الوسط ستيفن جيرارد.

ولفتت صحيفة quot;ذا صنquot; البريطانية في هذا السياق إلى أن عددا ً كبيرا ً من قمصان المنتخب الأرجنتيني يتم إرسالها الآن إلى الجماهير الاسكتلندية، التي ترفض تشجيع جيرانهم الإنكليز.

وطبقا ً لما أوضحته شركة Kitbag.com البريطانية على شبكة الإنترنت، فقد تبين أن أقل من نصف أفضل 20 قميص يتم بيعها لمنتخبات كأس العالم في المملكة المتحدة هي للمنتخب الإنكليزي. كما أشارت الشركة إلى أن قمصان منتخبات استراليا، والبرتغال، وكوت ديفوار، وهولندا، تشهد حالة من الرواج بين عشاق الساحرة المستديرة. واتضح أن قمصان اللعب داخل وخارج بريطانيا للنجمين روني وجيرارد هما الأفضل مبيعا ً.

وأضافت الشركة أن القمصان الخاصة بالساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يتم بيعها أكثر من قمصان النجم الايفواري، ديديه دروغبا، بمقدار الضعف، وأكثر من قمصان النجمين كاكا ولامبارد بثلاث أضعاف، وعن مبيعات قميص النجم الفرنسي، تيري هنري، بسبعة أضعاف.

وجاء في المرتبة السادسة بتلك القائمة القميص الخاص بالنجم الاسترالي، تيم كاهيل، ثم تلاه قميص نجم وسط المنتخب الإنكليزي، فرانك لامبارد، ثم قميص النجم كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده، داخل البرتغال وخارجها.

وتنقل الصحيفة في هذا الصدد عن راي إيفانز، رئيس شركة Kitbag.com، قوله :quot; نشاهد زيادة كبيرة في الإقبال على قمصان المنتخبين الأميركي والأرجنتينيquot;.