مارغيت: أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت اليوم الاربعاء ان الاتحاد الدولي للعبة أعطى الضوء الاخضر لحارس مرمى quot;ثعالب الصحراءquot; ووفاق سطيف فوزي الشاوشي للعب المباراة الاولى امام سلوفينيا الاحد المقبل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا.

وأوضح الاتحاد الجزائري بان الاتحاد الدولي رفع رسميا عقوبة الايقاف لمباراتين عن الشاوشي وبالتالي احقيته بخوض المباراة امام سلوفينيا، نافيا الانباء التي نشرتها بعض المواقع الرياضية المتخصصة والتي اشارت الى غياب الشاوشي عن المباراتين الاوليين امام سلوفينيا وانكلترا في الدور الاول بسبب الايقاف لطرده في المباراة امام مصر في الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية في انغولا في 28 كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان المتحدث الاعلامي للمنتخب الجزائري اعلن في تصريح لوكالة فرانس برس امس الثلاثاء ان ايقاف الشاوشي من عدمه يتوقف على قرار الاتحاد الدولي الذي سيتخذه قبل المباراة الاولى للجزائر امام سلوفينيا، وقال quot;ننتظر بان تجتمع لجنة تابعة للاتحاد الدولي لنحصل على جواب رسمي قبل المباراة الاولى. حتى الان، لم نبلغ باي شيءquot;.

وأضاف quot;بالنسبة الى الاتحاد الافريقي، فان الشاوشي استنفد العقوبة في المسابقات المحلية للاتحاد الافريقي والاخير بعث لنا بوثيقة تؤكد ذلكquot; نافيا الشائعات التي راجت حول غياب الشاوشي عن المباراتين الاوليين في المونديال امام سلوفينيا وانكلترا.

وتابع quot;هناك تأخير في التواصل بين الاتحادين الافريقي والدولي بخصوص هذه القضيةquot;.

من جهته، اوضح رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة بان كل ما يقال عن ايقاف الشاوشي quot;مجرد شائعاتquot;.

وكان الاتحاد الافريقي فرض عقوبة الايقاف لمدة 3 مباريات على الشاوشي عقب طرده ونذير بلحاج ورفيق حليش في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الامم الافريقية الاخيرة في أنغولا امام المنتخب المصري الذي توج لاحقا باللقب الثالث على التوالي.

ولم يلعب الشاوشي في مباراة تحديد المركز الثالث امام نيجيريا (صفر-1)، كما غاب عن مباراتي منتخب بلاده للمحليين امام ليبيا ضمن ذهاب الدور الاول من تصفيات كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين المقررة في السودان، وبالتالي استنفد عقوبة الايقاف لمدة 3 مباريات بحسب الاتحادين الجزائري والافريقي.