كايب تاون: توقع رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، وصول منتخبين اسيويين على الاقل الى الدور الثاني من كأس العالم التي تنطلق بعد غد الجمعة في جنوب افريقيا.

وفي حين لم يوضح بن همام اسمي المنتخبين المعنيين، فانه ابدى تفاؤلا بفرص ممثلي اسيا.

وقال بن همام quot;نتمنى كل النجاح للمنتخبات الاسيوية الاربعة المشاركة في البطولة، فقلوبنا معهم لانهم يحملون الراية الاسيوية في كأس العالمquot;.

وتابع quot;اتوقع وصول منتخبين اسيويين على الاقل الى الدور الثانيquot;.

من جهته، قال عضو الاتحادين الدولي والاسيوي الياباني جونجي اوغورا quot;يجب ان يتأهل على الاقل منتخبان اسيويان الى الدور الثانيquot;، مضيفا quot;هذا هو حلمنا ونأمل في ان يلعب ممثلو اسيا جيدا لانني اتوقع ان يظهروا مستوى كرة القدم الاسيوية الى باقي العالمquot;.

تتمثل اسيا في مونديال جنوب افريقيا بمنتخبات استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، لكنها وقعت في مجموعات صعبة.

تلعب استراليا في المجموعة الرابعة مع المانيا وصربيا وغانا، واليابان في المجموعة الخامسة الى جانب هولندا والدنمارك والكاميرون، وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية مع الارجنتين ونيجيريا واليونان، وكوريا الشمالية في المجموعة السابعة مع البرازيل وساحل العاج والبرتغال.

وتبقى كوريا الجنوبية صاحبة افضل انجاز اسيوي في نهائيات كأس العالم حين بلغت الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها مع اليابان عام 2002.

وحده المنتخب الاسترالي اجتاز الدور الاول في النسخة الماضية عام 2006 في المانيا، لكنه كان ما يزال يمثل اوقيانيا رسميا قبل ان ينتقل اواخر العام ذاته الى كنف الاتحاد الاسيوي حيث خاض غمار التصفيات الاخيرة في القارة الصفراء.