ايراسميا: اكد قائد المنتخب الالماني الجديد فيليب لام ان التشكيلة التي تخوض مونديال جنوب افريقيا 2010 هي افضل تشكيلة لعب معها، مشيرا الى ان اللاعبين الشبان متحمسون الى اقصى الحدود قبل مواجهة استراليا غداً الاحد.

وكان مدرب الquot;مانشافتquot; يواكيم لوف عين لام قائدا للمنتخب خلفا لميكايل بالاك الذي يغيب عن النهائيات بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي مسابقة كأس انكلترا.

وقال ظهير بايرن ميونيخ البالغ من العمر 26 عاما: quot;هذا الفريق متعطش، بامكانك ان ترى هذا الامر في كل حصة تمرينية لان الحماس كبير جداquot;، مضيفا quot;بالنسبة لي، هذا لمنتخب الالماني هو افضل منتخب لعبته معه حتى الانquot;.

وفي معرض رده على سؤال حول الفارق بين التشكيلة الحالية وتلك التي وصلت الى نهائي كأس اوروبا 2008، قال لام quot;نملك المزيد من اللاعبين الذين بامكانهم التفوق على المنافسين في المواجهات المباشرة، والمزيد من اللاعبين الذين يتمتعون بالفنيات، والمزيد من اللاعبين الذين يحبون ان تكون الكرة معهم - وبالتالي القليل من اللاعبين quot;الالمان التقليديينquot;، وهذا عامل جيد فعلا بالنسبة اليناquot;.

وسيكون زميل لام في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر القائد الثاني للمنتخب خلال جنوب افريقيا 2010، وقد اصبح هذا الثنائي من اعمدة المنتخب بعدما كان مع لوكاس بودولسكي الثلاثي الواعد في مونديال المانيا قبل اربعة اعوام.

واكد لام عزمه على الارتقاء الى مستوى المسؤولية التي وضعها على عاتقه مدربه لوف وذلك انطلاقا من المباراة الاولى امام استراليا القوية، مضيفا quot;نريد ان نبدأ مشوارنا بفوز بالطبع. سيساعد هذا الامر الشبان في الحصول على الثقة. علينا ان نفرض طريقة لعبنا، ان نتبادل الكرة باسرع ما يمكن. نحن نتفوق عليهم من الناحية الفنية، لكن علينا ان نكون حذرين لانهم جيدون في الهجمات المرتدة واقوياء في الكرات الهوائيةquot;.

وستكون المنافسة قوية في هذه المجموعة لانها تضم صربيا وغانا ايضا.