كشف مدرب نادي مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون بانه اتصل بمهاجم منتخب انكلترا وفريقه واين روني ليؤكد له دعمه للفترة الصعبة التي يعيشها الولد الذهبي للكرة الانكليزية في صفوف منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.

واعرب فيرغوسون عن تخوفه من ان التطلعات الكبيرة الملقاة على عاتق روني ابن الرابعة والعشرين من عمره قد تكون ادت الى العروض السيئة التي قدمها المنتخب الانكليزي في مباراتيه ضد الولايات المتحدة (1-1)، والجزائر).

وقال فيرغوسون quot;لقد تحدثت مع روني الاسبوع الماضي وقلت له quot;اهدأ واستمتع باللعبquot;. واضاف quot;شعرت بوجود الكثير من التشنج في صفوف المنتخب الانكليزي. لم ار المباراة ضد الجزائر، لكني اشعر بان التطلعات الكبيرة تؤثر سلبا على افراد المنتخب الانكليزيquot;.

واوضح quot;في بعض الاحيان تكون التوقعات عالية جدا، بشكل تؤثر سلبا على اداء اللاعبين فلا يؤدون بالطريقة التي يقدمونها في صفوف انديتهم المحليةquot;.

واعتبر فيرغوسون بانه لم يفاجأ بالعروض المخيبة للمنتخبين الانكليزي والفرنسي في البطولة حتى الان وقال quot;الموسم في اوروبا شاق وتحديدا عندنا في انكلترا، انتهى الموسم وبعد ايام قليلة انضم اللاعبون الى صفوف المنتخب بعد ان خاضوا موسما شاقا وصعبا. من الصعب الطلب الى لاعبي المنتخب الانكليزي ان يقدموا افضل ما لديهم بعد موسم صعبquot;.

وكشف quot;يتوقف الدوري في المانيا لاكثر من شهر ولهذا السبب يؤدي المنتخب الالماني بشكل جيد في نهائيات كأس العالم افضل من اي منتخب اخر. على الرغم من ان المنتخب الالماني الحالي ليس الافضل مقارنة مع المنتخبات الالمانية السابقة، فانه دائما ما يحقق نتائج جيدة في كأس العالمquot;.