قبل ساعات قليلة من انطلاق صافرة بداية اللقاء الحاسم والمرتقب بين المنتخب الجزائري ونظيره الأميركي. في المباراة الأخيرة لكل منهما بالدور الأول لبطولة كأس العالم المقامة حاليا ً في جنوب إفريقيا، تؤكد آخر التقارير الواردة من معسكر منتخب الولايات المتحدة أن المدرب بوب برادلي يواجه بالفعل أزمة في خط الفريق الهجومي.

وأفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا الإطار بأن المهاجم جوزي ألتيدور، الذي أعير الموسم الماضي لنادي هال سيتي الإنكليزي، غاب عن التدريب يوم أمس الثلاثاء بسبب مشكلة في المعدة، وسيغيب المهاجم روبي فيندلي عن الفريق كذلك بسبب الإيقاف. وتابعت الصحيفة في السياق ذاته لتقول إن لاعبي المنتخب الأميركي بحاجة لتحقيق الفوز في لقاء اليوم كي يضمنوا التأهل إلى دور الستة عشر، أملا ً في عدم تكرار ما حصل لهم في نفس الموقف خلال منافسات كأس العالم بألمانيا، حين هُزِمُوا من غانا، وعادوا إلى بلادهم بعد مغادرة المونديال من أدوراه التمهيدية.

Algeria's Madjid Bougherra, left, challenges ...

وتؤكد الصحيفة على أن الفريق الأميركي سيكون حريصا ً على عدم تكرار ما حدث لهم في مونديال ألمانيا، ومن ثم سيقع الضغط على المهاجم إديسون بادل، المتوقع أن يبدأ مباراة اليوم جنبا ً إلى جنب مع ألتيدور، وقد يقوم برادلي أيضا ً بتكليف اللاعب كلينت ديمبسي للقيام بمهام هجومية. وعن مرارة الخروج المبكر الذي تعرضت له الولايات المتحدة في 2006، نقلت الصحيفة عن مدافع المنتخب الأميركي كارلوس بوكانيغرا، قوله :quot; لقد خرجنا من مونديال 2006 بشكل سيء ولم نكن سعداء بما سارت إليها الأمور. لكن لدينا فرصة كبيرة الآن للفوز والتأهل للدور الثانيquot;.

وتأكيداً على قيمة إحراز الأهداف في اللقاء الذي سيجمع اليوم بين المنتخبين الجزائري والأميركي، يؤكد تقرير تنشره الأربعاء صحيفة التلغراف البريطانية على أن ممثل العرب الوحيد في البطولة مطالب بإنهاء صيامه التهديفي في المونديال والمستمر منذ 24 عاما ً، إذا ما كان يرغب في التأهل عن المجموعة الثالثة إلى دور الستة عشر.
ثم تمضي لتقول إن تحقيق أي فريق الفوز في لقاء اليوم، شريطة عدم فوز إنكلترا على سلوفينيا بهدف واحد فقط، سيهدي أيهما بطاقة الترشح للدور التالي. وتتابع الصحيفة حديثها في هذا الجانب بالتأكيد على ضرورة أن يقهر المنتخبين الجزائري والأميركي حاجز تاريخهما السابق في المونديال، إذا ما كانا يسعيا لبلوغ دور الستة عشر.

وتلفت هنا إلى حاجة الخُضر إلى فك العقم التهديفي الذي يعانون منه في البطولة العالمية منذ آخر هدف أحرزته الجزائر في المونديال عام 1986 وكان للاعب جمال زيدان في مرمى منتخب أيرلندا الشمالية. كما تؤكد الصحيفة أيضا ً على حالة القلق التي مازالت تهيمن على مهاجمي المنتخب الأميركي، خاصة ً وأن أيا ً من المهاجمين الحاليين أو السابقين لم يفلحوا في إحراز أهداف لمنتخب بلادهم في نهائيات العرس القاري الكبير منذ الهدف الذي أحرزه بريان ماكبرايد في مونديال 2002.

وتختم الصحيفة حديثها بما قاله بوب برادلي، مدرب المنتخب الأميركي، عن أن مباراة اليوم سَتُحسَم من خلال الفريق الذي ستكون لديه القدرة على التخلص من محنته. وأضاف :quot; الفريق الجزائري يقتنص الفرص بشكل جيد ولديه بعض من اللاعبين المبدعين عندما يتقدمون للعب في المنطقة الأمامية. وهو ما يعني أن قدرتنا على الانضباط وإنهاء الهجمات ستكون عملية غاية في الأهمية بالنسبة لناquot;.