يستهل الجناح الهولندي الطائر اريين روبن مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا غدا الخميس عندما يشارك مع منتخب بلاده في المباراة امام الكاميرون في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وقال روبن الذي تعافى من الاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر تعرض لها في مباراة دولية ودية امام المجر (6-1) في 5 حزيران/يونيو في امستردام قبل انطلاق المونديال: quot;اريد ان العب، أحتاج الى لعب بعض الدقائق حتى أستعيد نشاطي وايقاع المبارياتquot;، مضيفا أنه quot;عانى الامرين للعودة الى الملاعب في الوقت المحددquot;.

وأضاف روبن الذي كان سجل هدفين في مرمى المجر وظهر بمستوى جيد على غرار مستواه الرائع مع فريقه بايرن ميونيخ الالماني حيث حقق افضل موسم في مسيرته الاحترافية بتسجيله 16 هدفا في البوندسليغة quot;قرار لعبي الخميس لم يتخذ حتى الان، يجب أن أناقش الموضوع مع المدرب، ولكني اعتقد بان المباراة ضد الكاميرون مثالية كي أدخل أجواء اللعب في المونديالquot;.

وتابع quot;الإصابة التي تعرضت لها تحتاج الى 4 او 6 اسابيع للشفاء. طبيبي الخاص باللياقة البدنية مكنني من التعافي في مدى اسبوعين، لكني عشت أوقاتا عصيبة حقاquot;.

وقال لاعب وسط انتر ميلان الايطالي ويسلي شنايدر الذي اكد بدوره غياب الابداع في اسلوب لعب منتخب بلاده على غرار بعض المراقبين خصوصا في مباراتيه الاوليين امام الدنمارك (2-صفر) واليابان (1-صفر) quot;عندما يكون اريين جاهزا يجب ان يلعب. لا يمكننا التخلي عن خدمات لاعب من هذا العيارquot;.

ولم يظهر رفايل فان در فارت الذي لعب في الجهة اليسرى في المباراتين الاوليين، بمستوى جيد حتى الان وذلك لسبب واحد هو انه ليس جناحا حقيقيا كونه يلعب في خط الوسط.

ودافع روبن عن فان در فارت قائلا quot;رافايل لعب بشكل جيد بمؤهلاته الفنية الخاصةquot;.

ويفضل روبن اللعب جناحا ايمن على غرار مركزه مع بايرن ميونيخ ما يعني ان مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت قد يكون على دكة البدلاء.

وقال روبن في هذا الصدد quot;الامر يرجع الى المدرب فهو الذي يقرر وهو يعرف مؤهلاتنا ونقاط القوة لديناquot; مشيرا الى انه يتوقع أن يذهب المنتخب الهولندي quot;بعيدا في البطولةquot;.

واضاف quot;مجموعتنا ناضجة، والمواهب موجودة. لقد تعلمنا الدروس من فشلنا (في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008) ضد روسيا قبل عامينquot;.

وبالنسبة الى مهاجم ايندهوفن وتشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقا، فإن كأس العالم تبدأ أخيرا غدا. ولم يفت بعد الأوان بالنسبة له كي يصبح واحدا من نجوم هذا العرس العالمي، لكن بشرط واحد هو: أن لا يتعرض الى الاصابة!.

وختم quot;هل أنا لاعب من البلور (الكريستال) كما يقول البعض؟ لا أستطيع أن أنكر أنني أتعرض دائما للاصابة، وهذا يرجع إلى اسلوبي في اللعب. ولكن على الرغم من المخاطر التي تنجم عن ذلك، ليست لدي النية للاستسلامquot;. أنصار المنتخب البرتقالي يلمسون الخشب....