اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم بانه تلقى شكوى رسمية بحق مهاجم منتخب الجزائر رفيق صايفي الذي صفع احدى الصحافيات الجزائريات اثر انتهاء مباراة فريقه ضد الولايات المتحدة صفر-1 اول من امس الاربعاء وخروجه من الدور الاول لكأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفيفا بيكا اودريوزولا quot;لقد تلقينا شكوى رسمية اليوم الجمعة، وسنقوم باعطاء المزيد من التفاصيل لاحقاquot;.

وكان مراسل وكالة فرانس برس شاهد صايفي وهو يوجه صفعة الى الخد الايمن لاسماء حليمي التي تعمل لصحيفة quot;كومبيتيسيونquot; قبل ان ترد الاخيرة بصفعة مماثلة.

وقالت حليمي quot;سوف أتقدم بشكوى الى الفيفا. كان هناك العديد من الشهود في مكان الحادثquot;، مضيفة انها quot;لا تعرف بالتحديد اسباب غضب مهاجم ايستر الفرنسيquot;.

وتابعت حليمي التي تم الاستماع اليها من قبل المسؤولين في الاتحاد الدولي quot;كتبت مقالا عنه منذ مدة، ربما لم يكن راضيا عنهquot;.

ولم يدل صايفي بوجهته نظره في هذه القضية الى فرانس برس، وغادر الملعب برفقة اعضاء في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري.

لكن صايفي نفى في اليوم التالي في برنامج quot;صباح المونديالquot; على تلفزيون الجزيرة الرياضية بانه صفع الصحافية الجزائرية وقال quot;لم اصفعها اطلاقا، هذه كذبة، لقد قالت بانني صفعتها للصحافة الاجنبية، ولكن هذا الامر لم يحصلquot;.

وشرح صايفي كيف تطورت الامور بينه وبين الصحافية الجزائرية quot;ما حدث انها وضعت جهاز التسجيل في وجهي وعلى فمي، فقمت بازاحته، فاعتبرت بانني صفعتهاquot;.

واضاف quot;حاولت ان اكلمها ووضعت يدي على كتفها لكي تسمعني، لكنها ازاحت يدي عنها بعنف، وزعمت باني صفعتهاquot;.

وكشف quot;هناك شهود من اللاعبين يستطيعون التأكيد بان ما تزعمه لم يحصل، ولا يهمني ان تتقدم بشكوى الى الفيفا، لان شهادتها ليس صحيحةquot;.

وختم quot;بكل بساطة، حاولت ان تصنع اسما لنفسها وتكبر الموضوع، وهذا عيب كبير لانها صحافية جزائريةquot;.