اكد جناح هولندا اريين روبن انه يشعر بسعادة عارمة لانه سجل هدفا حاسما لمنتخب بلاده امام سلوفاكيا (2-1) امام ناظري والديه وزوجته الذين كانوا حاضرين في مدرجات quot;موزيس مابهيدا ستاديومquot; في دوربن من اجل مشاهدة المنتخب البرتقالي يحجز معقده في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

ويدين المنتخب البرتقالي بفوزه الى روبن الذي حقق عودة موفقة الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من الاصابة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 18، قبل ان يضيف ويسلي سنايدر الثاني في الدقيقة 84، ليضعا بلادهما في ربع النهائي للمرة الاولى منذ مونديال 1998، حين حلت رابعة، والخامسة في تاريخها من اصل تسع مشاركات.

وقال جناح بايرن ميونيخ الالماني: quot;كانت المباراة صعبة لكننا لم نقدم اداء مثاليا. لم نصل بعد الى خوض المباراة المثالية. كنا متراخين بعض الشيء لكننا نجحنا في التأهل. وبالنسبة لي، كان من الرائع ان اسجل امام ناظري والدي وزوجتي الذين كانوا في المدرجات. كنت في وضع جيد ولم اشعر باي شيء (جراء الاصابة). الخصم المقبل قد يكون البرازيل لكن يجب علينا الانتظار لا احد يدري ما يمكن ان يحصل في كرة القدم. يجب ان يلعبوا مباراتهم امام تشيليquot;.

اما المدرب بيرت فان مارفييك فقال بدوره: quot;قدمنا اداء جيدا في نصف الساعة الاول من المباراة. الهدف الذي سجله روبن كان رائعا بالنسبة لهذا اللاعب عندما نعلم الجهد الذي بذله من اجل العودة من اصابته. كان بامكاننا ان نتقدم 2-صفر، ربما 3-صفر، بشكل سريع. لكن عوضا عن ذلك، بقينا لفترة طويلة في دائرة التهديد من احتمال عودة السلوفاكيين. لحسن الحظ، قام (الحارس) مارتن ستكيلينبورغ بتدخلين حاسمين. حارسنا كان رائعا. اما بالسنبة للمستقبل؟ انا سعيد لكنني هادىء...نحن في كأس العالم، وان نتأهل الى ربع النهائي بعد اربع انتصارات متتالية، هو مدعاة للشعور بالسعادةquot;.

اما فلاديمير فايس، مدرب المنتخب السلوفاكي الذي كان اطاح بايطاليا حاملة اللقب ليتأهل الى الدور الثاني في مشاركته الاولى، فقال quot;اريد ان اهنىء خصمنا. حصلنا على بعض الفرص للتسجيل وسمحت لنا ركلة الجزاء في النهاية بتقليص الفارق. في الدقائق الاخيرة، اردت ان امنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا حتى الان. اردنا فعلا ان نحقق نتيجة مختلفة، ان نواصل المشوار. اظهر لاعبونا انهم يملكون الشجاعة، خصوصا ضد ايطاليا واليوم ايضاquot;.

وتابع quot;اريد ان اشكر جنوب افريقيا على كأس العالم هذه. نحن فخورون جدا. الفريق الذي تغلب علينا كان افضل منا. كنا متحضرين لروبن لكنه مذهل تماما. لهذا السبب هو يلعب مع بايرن ميونيخ. عندما رأيت تشكيلة هولندا فعلمت ان فريقهم سيكون اقوى بنسبة 50 بالمئة بوجوده. لا يمكن للمدرب ان يكون سعيدا عندما يخسر خصوصا ان فريقه حصل على الفرص. عندما كانت النتيجة صفر-1 قلت للاعبين بان شيئا لم يحسم. الحكم يتحمل ايضا مسؤولية هذه النتيجة. كانوا (الحكام) جيدين في دور المجموعات لكن منذ انطلاق مباريات الاقصاء المباشر بدأوا يشعرون بالمزيد من الضغط. اليوم اخطأوا لانهم بشر وانا احترم ذلك، لكن يجب استخدام التكنولوجيا لمساعدتهمquot;.