كايب تاون: اعتبر مهاجم منتخب اسبانيا لكرة القدم فرناندو توريس ان خضوعه الى عملية جراحية في كاحله قبل شهرين من انطلاق مونديال جنوب افريقيا كان قرارا مؤلما، لكن نجم ليفربول الانكليزي اشار الى انه يتحسن يوما بعد يوم.

وخضع توريس الى جراحة بعد تمزق غضروف كاحله الايمن في نيسان/ابريل الماضي ما ابعده ستة اسابيع عن الملاعب فغاب بالتالي عن المراحل الاخيرة من الدوري الانكليزي وتأثرت على تحضيراته لنهائيات كأس العالم.

وسبق للمهاجم الاسباني ان اجرى عملية جراحية اخرى في ركبته في كانون الثاني/يناير الماضي ابعدته ايضا لمدة شهر.

وفي حين ان زميله في هجوم منتخب اسبانيا دافيد فيا تألق حتى الان بتسجيل ثلاثة اهداف في المونديال الحالي، فان توريس فشل في هز الشباك في المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الاول.

وكان مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي اوضح ان توريس يعاني من مشكلة عضلية خفيفة اضطرته الى استبداله في المباراة امام تشيلي (2-1) الجعة الماضي في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وتخوض اسبانيا مباراة قمة ضد جارتها البرتغال اليوم الثلاثاء في ختام منافسات الدور الثاني.

واعتبر توريس ان الجراحة قبل المونديال كانت صعبة لكن لا مفر منها بقوله لموقع الفيفا على شبكة الانترنت quot;كنت افضل عدم اجراء العملية لكن في النهاية لم يكن لدي اي خيار آخرquot;، مضيفا quot;اللعب مجددا بعد الجراحة امر صعب دائما خصوصا اذا كانت قبل شهرين فقط لانه من الصعب استعادة معدل اللياقة البدنية الذي كان قبلهاquot;.

وتابع مهاجم ليفربول الانكليزي quot;لكنني اشعر بتحسن تدريجي والامور تسير بشكل طبيعي، لقد قمنا بعمل كبير لكي اتمكن من المشاركة في المونديال والان اركز فقط على مساعدة المنتخب قدر المستطاعquot;.

ونال توريس دعم زميله فيلا الذي اشاد بمساهمته في نجاحات المنتخب قائلا quot;لم اسمع اي انتقادات لفرناندو ترويس ولا اعتقد بأنه اداءه كان باهتا حتى الانquot;.

واضاف quot;لم يسجل اهدافا ولكنه قام بعمل مذهل، انه سعيد جدا في المنتخب وله جهود كبيرة في دعم المنتخب، فاعتقد بأن مستواه كان جيدا جدا لكن المهاجمين يقاسون دائما بالاهداف التي يسجلونها وانا واثق بأنه اذا واصل العمل فان سيسجل، لكن بغض النظر عن ذلك فانه دائما يؤثر ايجابا على المنتخبquot;.

ومن المتوقع ان يكون توريس جاهزا الى جانب فيلا في المباراة ضد البرتغال اليوم.