روما: اعرب مدرب منتخب ايطاليا الجديد لكرة القدم تشيزاري بيرانديللي عن quot;تفاؤلهquot; بمستقبل المنتخب بعد خروجه من الدور الاول في مونديال 2010 في جنوب افريقيا وفقدانه اللقب الذي احرزه قبل 4 سنوات في المانيا.

وقال بيرانديللي (52 عاما) خلال تقديمه للصحافة quot;لا اريد التفكير بالصعوبات. سأنطلق بتفاؤل. لدي العزم على اعداد منتخب وطني يضم لاعبين من اصحاب المؤهلات ونحن نملك مثل هؤلاء اللاعبينquot;.

واختار الاتحاد الايطالي بيرانديللي لمدة 4 سنوات ليخلف مارتشيلو ليبي الذي قاد المنتخب الى احراز كأس العالم عام 2006 في المانيا، لكنه اخفق في جنوب افريقيا وودع البطولة من الدور الاول في اسوأ نتيجة له منذ 44 عاما.

وقال لاعب الوسط السابق بيرانديللي الذي اشرف على تدريب بارما (2002-2004) وفيورنتينا (2005-2010)، quot;لا اريد ان اقدم حاليا اسماء لاعبين مرشحين للانضمام الى المنتخب لان استدعاءهم سيتم على اساس الكفاءةquot;.

واضاف quot;نريد تحويل الواقع السلبي الى ايجابي وان نبرهن للعالم اجمع ان المشاركة الكارثية في المونديال الاخير ليست الا مرحلة عابرةquot;.

وختم بيرانديللي الذي ينوي تعيين الحارس جانلويجي بوفون قائدا للمنتخب في تصفيات كأس اوروبا 2012، بالقول quot;لا يمكن الاستغناء عن جميع (اللاعبين) لان لدينا مهارات في كرة القدمquot;.