برشلونة: رشح الاسطورة الهولندي السابق يوهان كرويف المنتخب الاسباني للفوز بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم المقامة بنسختها التاسعة عشرة في جنوب افريقيا للمرة الاولى في تاريخه.

وقال كرويف المقيم في برشلونة بان المنتخب الاسباني اصبح جاهزا للتربع على العرش العالمي بعد ان توج بطلا لاوروبا قبل عامين، مضيفا قبل يومين على مباراة quot;لا فوريا روخاquot; مع البارغواي في الدور ربع النهائي quot;يملكون كل فرصة ممكنة (للفوز)quot;، مبديا اعجابه بدافيد فيا الذي سجل اربعة من اهداف بلاده الخمسة في النهائيات حتى الان، علما بان الاخير سيدافع الموسم المقبل عن الوان برشلونة الذي قاده الهولندي الطائر الى الفوز بلقب كأس الاندية الاوروبية البطلة للمرة الاولى (دوري ابطال اوروبا حاليا) عام 1992.

واضاف كرويف الذي وصل مع المنتخب الهولندي الى نهائي كأس العالم عام 1974 قبل ان يخسر امام المانيا الغربية المضيفة حينها: quot;انه (فيا) يقوم بعمل جيد جدا. يعمل بجهد كبير في الهجوم ويتفاهم بشكل كبير مع زملائهquot;.

واشار كرويف في حديث لتلفزيون نادي برشلونة الى انه غير معجب بالصبغة الدفاعية للمنتخب البرازيلي لكنه يعتقد بان رجال المدرب كارلوس دونغا يملكون كل الفرص الممكنة من اجل منح quot;سيليساوquot; لقبه العالمي السادس.

ولم يبد كرويف اعجابه بمستوى الذي قدم حتى الان في النهائيات وخصوصا بالجيل الجديد من لاعبي المنتخب البرازيلي، مضيفا في تصريح لصحيفة quot;دايلي ميرورquot; البريطانية quot;لن ادفع ابدا ثمن التذكرة من اجل مشاهدة مباريات المنتخب البرازيلي الحالي. اين اختفى المنتخب البرازيلي الذي نعرفه في كأس العالم هده؟ اين السحر البرازيلي؟quot;