جوهانسبورغ: غادر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم السبت المستشفى الذي ادخل اليه امس في جوهانسبورغ اثر تعرضه الى وعكة صحية في احد مطاعم العاصمة الجنوب افريقية.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم quot;خرج ميشال بلاتيني صباح اليوم من المستشفى الذي ادخل اليه امس اثر تعرضه الى وعكة صحيةquot;، مضيفا quot;جميع الفحوصات التي اجريت له كانت طبيعية والسيد بلاتيني سيتمكن من حضور المباراة النهائية لكأس العالم غدا الاحد على ملعب سوكر سيتيquot;.

وتلتقي اسبانيا وهولندا غدا في نهائي مونديال جنوب افريقيا.

وكان الفيفا اوضح ان بلاتيني ادخل الى المستشفى امس اثر تعرضه الى وعكة وان الفحوصات التي اجريت له لم تظهر اي امر خطير.

وقال الفيفا في بيانه السابق quot;تعرض ميشال بلاتيني (الجمعة) الى وعكة صحية نتيجة عوارض الزكام في الايام الماضية ادخل على اثرها الى المستشفى لاجراء الفحوصات التي لم تكشف اي اشارات لازمة قلبية، لكنه بقي طوال الليل تحت المراقبةquot;.

تعرض بلاتيني (55 عاما) الى العارض اثناء تناوله العشاء في احد المطاعم، ونقل عن شهود ان احد الزبائن اجرى له اسعافات اولية بتدليك القلب قبل وصول احد الاطباء ونقله الى المستشفى.

ونقلت صحيفة quot;ذي دايلي تيليغرافquot; ان بلاتيني كان يتناول العشاء برفقة المدرب السابق لفرنسا والمدير الفني للاتحاد الفرنسي جيرار هوييه والمدير الفني للاتحاد الاوروبي اندي روكسبورغ.

واوضح مستشار بلاتيني ويليام غايار الموجود في لندن quot;كان مرهقا كثيرا، بالاضافة الى انه كان يعاني من الزكامquot;.

يعتبر بلاتيني من اشهر لاعبي فرنسا والعالم في فترة الثمانينات حيث قاد منتخب بلاده الى لقب بطل اوروبا عام 1984، وحاز جائزة الكرة الذهبية في اوروبا ثلاث مرات اعوام 83 و84 و1985، واشرف على تدريب منتخب الديوك فترة وجيزة من دون ان يصيب نجاحا، وانتخب رئيسا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم في كانون الثاني/يناير 2007.

وبلاتيني موجود في جنوب افريقيا لمتابعة منافسات المونديال منذ 11 حزيران/يونيو الماضي.