أبدى اللاعب الدولي السابق نور الدين قريشي استعداده للانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم في حالة ما إذا رغب رابح سعدان في ذلك، و أعطى قريشي الانطباع أن اتحاد الكرة الجزائري قد عرض عليه فعلا منصب ضمن الطاقم الجديد المرتقب تعيينه عند توقيع سعدان لعقده الجديد.

وأوضح قريشي أنه غير مهتم بمنصب مدرب المنتخب الوطني ولكنه يريد وضع تجربته في خدمة الكرة الجزائرية والمساهمة في تطوير فريق الخضر، فقال قريشي في تصريح للقناة الفرنسية quot; ما شان سبورتquot; وتناقلته عدة مواقع رياضية فرنسية ،اليوم الأحد :quot; لست مهتما بمنصب الناخب الوطني ولكن ما يهمني هو وضع خبرتي في خدمة هذا المنتخب الذي يمللك الكثير من الخصائص التي أجد نفسي فيها بحكم أن التشكيلة الجزائرية الحالية تظم العديد من اللاعبين المغتربين بالخارج مثلي quot;. وتابع قريشي الذي يعيش حاليا بفرنسا quot; أريد مساعدة سعدان بشرط أن يرغب هو في ذلك .. وبالرغم من أنه كان قد أغلق الباب في وجهي قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة quot;.

وختم قريشي تصريحه بكلمات مشفرة عندما قال quot; سيعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم اجتماعا يوم 15 يوليو ( يقصد 18 يوليو) ولازلت دائما على أتم الاستعداد لمد يد العون لسعدان quot;. إذ يدرك قريشي جيدا أن المكتب الفيدرالي برئاسة محمد روراوة سيعقد يوم 18من الشهر الجاري اجتماعا هاما بحضور رابح سعدان قصد دراسة تحضيرات مختلف المنتخبات الوطنية للمواعيد الدولية القادمة.ومن المرتقب أن يعرض روراوة على سعدان خلال هذا الموعد إمكانية تدعيم الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بتقنيين جدد وسيكون من بينهم ،بدون شك، نور الدين قريشي الذي لايمكنه التصريح بهذا الكلام لو لم يتلق عرضا من روراوة للانضمام إلى الطاقم الفني.

للعلم فان قريشي (56 سنة) كان لاعبا محترفا بصفوف عدة أندية فرنسية على غرار ليل وبوردو وفالانسيان، وقد شارك في نهائيات مونديال 1982 و1986 رفقة المنتخب الجزائري بإشراف المدرب رابح سعدان، وبحكم أنه من مواليد فرنسا من أبوين جزائريين فانه يعرف جيدا عقلية اللاعبين المشكلين حاليا للفريق الوطني الجزائري الذين ولد معظمهم بفرنسا ويلعبون حاليا في مختلف الدوريات الأوربية ، ولذلك فان التحاقه بالجهاز الفني لفريق ثعالب الصحراء قد يساعد سعدان في مهمته كما أنه يستطيع إقناع عدة لاعبين ذوي الأصول الجزائرية بالانضمام إلى الخضر بدل منتخب فرنسا، كالنجم الجديد لنادي فالانسيا الاسباني، سفيان فيغولي ولاعبي منتخب فرنسا للشباب كبلفوضيل و طافر اللذين ينشطان حاليا ضمن نادي ليون الفرنسي.

يذكر أن سعدان قد أعطى موافقته المبدئية لمواصلة مهامه على رأس المنتخب الجزائري في انتظار الالتقاء مع رئيس الاتحاد محمد روراوة لمناقشة شروط العقد الجديد، ومن بين هذه الشروط الاحتفاظ بنفس أعضاء الجهاز الفني بخلاف ما يريده روراوة الذي ينوي تدعيم الجهاز بتقنيين جدد