بعد احتفالات دامت طوال الليل، يستعد الاسبان لاستقبال ابطال فريقهم لكرة القدم بحفاوة مساء اليوم في مسيرة طويلة بحافلات مكشوفة في وسط مدريد.

وسيصل quot;عظماء اسبانياquot; الجدد الذين وصفته الصحف بانهم quot;ابطالquot; وquot;ملوك العالمquot; لفوزهم بكأس العالم في كرة القدم، الى مدريد حوالى الساعة 15,00 (13,00 ت غ) قبل ان تستقبلهم العاصمة التي زينت باللونين الاحمر والاصفر.

وسيستقبل الملك خوان كارلوس اولا في قصره فريق الكابتن ايكر كاسياس. ولم يتمكن العاهل الاسباني من التوجه الى جوهانسبورغ بسبب وضعه الصحي الذي ما زال حساسا بعد العملية التي خضع لها في الرئة الشهر الماضي.

وبعد ذلك سيهنئهم رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو المعجب الكبير بالمنتخب ومشجع فريق برشسلونة الذي يشكل مع ريال مدريد بنية quot;لا روخاquot; الاساسية.

وبعد فوز اسبانيا النهائي امام هولندا (واحد صفر) في المباراة النهائية، اعترف ثاباتيرو بانه شعر quot;بقلق كبيرquot; خلال المباراة التي تابعها 14 مليون مشاهد في اسبانيا.

واشاد باندرس اينيستا quot;المذهلquot; الذي حقق هدف الفوز.

وبعد الاستقبال الرسمي سيستقل لاعبو الفريق حافلة مكشوفة ليتجولوا اعتبارا من الساعة 19,00 (17,00 ت غ) في الشوارع الرئيسية للعاصمة قبل المشاركة في احتفال كبير امام القصر الملكي يتوقع ان يحضره حوالى 150 الف شخص على الاقل.

وقد نسيت اسبانيا موقتا الازمة الاقتصادية ومعدل البطالة الذي يبلغ عشرين بالمئة لتحتفل حتى آخر الليل باول كأس تحصل عليه في المونديال.

وهتف المحتفلون quot;ابطال ابطالquot;.

وفي وسط مدريد امضى عشرات الآلاف من المشجعين وخصوصا الشباب quot;بالمنتخبquot; وهم يرتدون قمصانا حمر او اعلام اسبانيا، ليلتهم وهم يحتفلون.

وغنت مجموعة من المشجعين quot;نحن نحتفل مع اندريس اينيستquot; حتى الساعات الاخيرة من الليل في ساحة بويرتو ديل سول في وسط العاصمة، بينما كانت الشرطة تراقب بدقة الحشود.

وفي فالنسيا (شرق) واشبيلية (جنوب) سادت اجواء من الفرح احتفالا بالفريق الذي يرمز الى quot;اسبانيا تعدديةquot; على حد قول ثاباتيرو.

وحتى في برشلونة القومية جدا (شمال شرق) والتي تميل الى الاحتفال بفريق بارثا اكثر من الاشادة بفوز quot;لاروخاquot;ـ احتفل بالفوز حوالى عشرين الف مشجع.

وقالت شرطة المقاطعة ان اخطر الحوادث وقعت في هذه المدينة حيث اعتقل 21 شخصا وجرح 74 آخرون بعد quot;اعمال شغب عامةquot; مثل احراق سلات قمامة ورشق اشياء.

وصباح الاثنين، عادت الحياة تدريجيا الى طبيعتها ولا سيما في مدريد حيث ادت الاحتفالات الليلية الى انتشار عشرين طنا من القمامة.

لكن الحماسة تبقى واضحة عن طريق الاعلام التي علقت على الشرفات والموظفين المتوجهين الى مراكز عملهم بقمصان حمر...

وكتبت صحيفة الباييس ان quot;فوز اسبانيا بعد سلسلة انتصارات اقرب الى ملحمةquot;.

وللمرة الاولى منذ اشهر لا تشغل الازمة الاقتصادية وفضائح الفساد العناوين الكبرى والصعوبات التي تواجهها حكومة ثاباتيرو، في الصحف.