اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد السبت عن تاجيل انتخابات الاتحاد المقررة في اربيل 24 ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني لاعضاء الهيئة العامة المؤلفة من 63 عضوا.

وقال سعيد اثناء الجلسة الانتخابية ان عدد الحضور الحالي بلغ 25 شخصا وتنص المادة 27 من لوائح الانتخابات ان يكون النصاب مكتملا وفي حال عدم اكتماله يعقد مؤتمر اخر بعد 24 ساعةquot;.

واضاف ان quot;المؤتمر سيكون غدا مهما كان عدد الحضورquot;.

واهاب سعيد باعضاء الهيئة العامة للاتحاد الذين لم يحضروا الى اجتماع اربيل والذين تعرضوا الى ضغوطات حسب قوله ان يلتحقوا غدا للمشاركة في مؤتمر انتخابي موحدquot;.

كما ناشد سعيد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي بquot;التدخل لانهاء الممارسات التي يتعرض لها عدد من اعضاء الهيئة العامة المتواجدين في بغدادquot; دون الاشارة للجهات التي تقف وراء تلك الممارسات.

من جانبه، اعتبر ممثل الاتحاد الدولي نضال الحديد ان quot;اجراءات التاجيل الى يوم غد قانونية وسلمية ومنسجمة مع اللوائح الانتخابيةquot;.

وكانت اللجنة التنفيذية للأتحاد الدولي أقرت في اجتماعها الأخير في جوهانسبورغ في حزيران/يونيو الماضي اقامة انتخابات الأتحاد العراقي في مدينة أربيل في 24 الجاري.