** كبار بدأنا.. وكبار نستمر.. شعار جميل استخدمه التليفزيون المصري لوجو لقناة quot;التليفزيون العربيquot; الجديدة التي تقدم الأعمال التليفزيونية القديمة منذ بدء بث الارسال يوم الخميس 21 يوليو .1960
الكبار فعلا هم الذين فكروا في هذه القناة التي بسببها أعيد التفتيش في مخازن التليفزيون لاستخراج كنوز ثمينة جداً يصعب عمل مثلها اليوم لوفاة كل العظماء في كافة المجالات.. ونجوم اليوم أو أشباه النجوم بالنسبة للقدامي إذا قلت لأحدهم السلام عليكم قال ادفع عشرة آلاف جنيه لكي أرد التحية.
تصوروا ممثلة صف ثالث اسمها دنيا أخذت شهرتها من اسم أبيها سمير غانم تطلب 30 ألف جنيه نظير الظهور في برنامج تليفزيوني.. فعلاً دنيا.. مهببة!!
** كل الشكر والتقدير والاحترام والدعاء بالصحة والعافية لاثنين أصحاب فضل علي الاعلام هما الدكتور محمد عبدالقادر حاتم شفاه الله الذي أنشا التليفزيون.. والأستاذ صفوت الشريف متعة الله بالصحة الذي خطا بالاعلام المصري خطوات وقفزات هائلة لا يقدر عليها غيره.. وسبق عصره بأربعين عاما ولولاه ما كانت الأقمار الصناعية المصرية ولا مدينة الانتاج الاعلامي ولا قطاعات الاذاعة والتليفزيون وصوت القاهرة وشركة الأقمار الصناعية ولا القنوات العامة والمتخصصة.
** كل الحب والثناء لاثنين أعطيا دفعة قوية للاعلام ودبت فيه من جديد الحيوية والنشاط بعد الخمول والترهل وصاحبا الفضل في النهضة التليفزيونية والاذاعية والانتاج وانشاء القناة الجميلة quot;التليفزيون العربيquot; وأعني بهما الأستاذ أنس الفقي وزير الاعلام والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون فقد برعا في استخراج الكنوز المدفونة ومعهما الهادئة المبتسمة نادية حليم رئيس التليفزيون أم جمال حماد مدير النيابة.
** يجب أن يستمر بث هذه القناة عاما علي الأقل وليس 21 يوما كما سمعت.. فقد جذبت المشاهدين من كل القنوات الحكومية والخاصة والعربية.
** دهشنا كثيرا لأن حفل التليفزيون بيوبيله الذهبي ومرور 50 عاما علي انشائه تحييه مطربة تونسية ولا يشارك فيه أبناء مصر ويجب أن يوجه اللوم لمن اختار لطيفة ولم يقع اختياره علي مجموعة.. مطربي ومطربات مصر لهذه المناسبة الرائعة.. كان يجب تجهيز أوبريت غنائي لمدة ثلاث ساعات يشارك فيه بالغناء عشرون مطربا ومطربة من المصريين وثلاثة من الأشقاء العرب.
انها البقعة السوداء في ثوب الاحتفال الأبيض!!
** يزعجنا اعلان يذاع أكثر من مائة مرة في اليوم علي اذاعة الأغاني لمقدم برامج اسمه كريم خطاب وكانت معه مذيعة اسمها أميرة نور ويبدو انه أطاح بها.
هل هو اعلان مدفوع لهذا المذيع.. هل انتصار شلبي رئيسة الاذاعة عمته.. هل أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون خاله.. هل يدفع رشاوي لأحد حتي يذاع اسمه مليون مرة في اليوم؟
* أعتقد هذا حقه.. وليس ذنبه ان الآخرين أغبياء!!
** أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش وكارم محمود ومحمد قنديل وفايزة أحمد رحلوا عن عالمنا.. من ملأ فراغهم منذ ربع قرن؟! لا أحد!!!

جريدة الجمهورية المصرية