يتطلع الزوراء والطلبة الى الاقتراب كثيرا من المربع الذهبي عندما يلتقيان السبت في مواجهة ساخنة ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في الدور النهائي لبطولة العراق لكرة القدم.ويعتبر الفريقان مواجهتهما انعطافا مؤثرا في مشوارهما، ويملك كل منهما اربع نقاط وبالتالي فان رغبتهما كبيرة في الفوز لقطع شوط كبير في التأهل الى نصف النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، يامل بغداد صاحب النقطتين في انعاش اماله في دخول دائرة الصراع عندما يقابل الصناعة الذي يخوض المواجهة بسجل خال بعد خسارتين عقدتا مهمته.

ويحتدم الصراع في المجموعة الثانية حيث يخوض اربيل حامل اللقب لقاء يتوقع ان يكون مثيرا امام الكهرباء، وهما يسعيان الى هدف واحد يتمثل بخطف نقاط المباراة كاملة للمضي بثبات صوب بطاقة التاهل عن المجموعة الى المربع الذهبي.

وتبدو فرصة اربيل الذي يخوض لقاءه بمعنويات كبيرة عقب فوزه على النجف في المرحلة الثانية، مواتية بعدما نجح في معالجة اخطائه وتمكن من العودة الى الاجواء بقوة.

وفي الاتجاه ذاته، تسير مباراة الشرطة (4 نقاط) مع ضيفه النجف الذي يبحث عن فرصة اخيرة لتعويض خسارتيه السابقتين من اجل ان يبقي على اماله في الصراع على لقب صاحب افضل مركز ثاني لكي يواصل مشواره، بيد ان حظوظه تبدو ضئيلة خارج قواعده.

ويحل كربلاء ضيفا على دهوك في مباراة ستضع الاول على المحك امام مضيفه المستفيد من عاملي الارض والجمهور والمتطلع لحسم صدارة ترتيب المجموعة الثالث، وهما يدخلان المباراة برصيد متساو 4 نقاط وبتطلعات مشتركة للتربع على صدارة الترتيب.

ويحاول الجوية تعويض بدايتين تعثر فيهما بعدما اكتفى بتعادلين مخيبين وهو يلتقي في هذه المرحلة نفط الجنوب.

ويامل الجوية الخروج هذه المرة بفوز ثمين لتعديل مسيرته للاطمئنان على مشواره قبل ان يواجه اي احتمالات قد تعقد من مهمته في المنافسات بعدما تخلى عن وتيرة ادائه المتميز التي اظهره في المراحل التمهيدية للمسابقة.

واللافت ان الجوية قدم مستوى متذبذبا في المراحل الاخيرة وكان ذلك واضحا في ظهوره المتواضع عندما خرج متعادلا بصعوبة على ارضه امام دهوك سلبا وعلى ملعب مضيفه كربلاء(1-1).