عمان:توج الوحدات للمرة الثامنة في تاريخه بطلا لمسابقة درع الإتحاد الأردني لكرة القدم، فاتحة الموسم الكروي الجديد 2010-2011، بفوزه على الجزيرة 2-صفر في المباراة النهائية على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني بعمان امام نحو 5 ألاف متفرج.

واستغل الوحدات النقص العددي في صفوف الجزيرة بطرد لاعبه صالح الجوهري في الدقيقة 70، فافتتح التسجيل عن طريق حسن عبد الفتاح الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من عامر ذيب ارتقى لها ولعبها رأسية قوية في شباك الحارس حماد الأسمر (75) رافعا رصيده الى 6 اهداف في صدارة لائحة هدافي المساب، واضاف لاعب الجزيرة السابق الفلسطيني فهد العتال الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس الاسمر اثر تسديدة قوية لأحمد عبد الحليم (86).

ولعب العتال 5 مواسم مع الجزيرة قبل الانتقال الى الوحدات الذي لعب معه مباراته الاولى بعدما غاب عن لقاء الفريقين في الدور الأول وانتهى لصالح الوحدات 2-1.

ورد الوحدات الدين للجزيرة الذي تغلب عليه في نهائي النسخة الاولى من المسابقة قبل 29 عام.

وأضاف الوحدات لقب الدرع لخزائنه للمرة الثامنة بعدما توج به أعوام 1982 و1983 و1988 و1995 و2002 و2004 و2008.

ويسعى الوحدات بطل كأس الأردن وكأس الكؤوس في الموسم الماضي الى تكرار الانجاز الذي حققه الموسم قبل الماضي عندما توج بكافة الألقاب، حيث تنتظره مواجهة قوية الجمعة المقبل على استاد الأمير محمد في الزرقاء مع غريمه التقليدي الفيصلي بطل الدوري ودرع الإتحاد في الموسم الماضي، على لقب كأس الكؤوس.

وعلى استاد الأمير هاشم في مدينة الرمثا، فجر فريق منشية بني حسن الوافد الجديد الى دوري الاضواء مفاجأة كبيرة بتغلبه على مستضيفه الرمثا حامل اللقب 5 مرات بثلاثية نظيفة ليحتل المركز الثالث.

واستحق المنشية المركز الثالث بعدما قدم اداءا جيدا في هذه البطولة وفي أول مشاركة له مع الكبار حيث فاز في الدور الأول على كفرسوم 1-صفر وعلى البقعة 2-1 وتعادل مع شباب الأردن.. لكنه خسر في نصف النهائي أمام الجزيرة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي .

وافتتح منشية بني حسن التسجيل مبكرا بعدما مرر احمد الداود كرة بينية للمهاجم إبراهيم الرياحنة تجاوز الحارس واودعها في شباك عبد الله الزعبي (9)، ثم عزز الرياحنة تقدم المنشية بالهدف الثاني اثر تمريرة خالد قويدر التي وضعته في مواجهة الحارس سددها قوية في الشباك (24).

وحاول الرمثا العودة في نتيجة المباراة لكنه تلقى صدمة جديدة بطرد مدافعه شادي ذبابات لإعاقته نجم المباراة الرياحنة داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها محمود صالح بنجاح (39).

وافتقد الرمثا لجهود مدافعه محمد السنجلاوي بتلقيه البطاقة الحمراء ليكمل المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة (85).