الكويت: يقص القادسية بطل الدوري الكويتي لكرة القدم وكأس الامير في الموسم الماضي والكويت وصيف الدوري وحامل كأس ولي العهد،شريط منافسات الموسم الجديد 2010-2011 عندما يلتقيان غدا الاثنين على كاس السوبر على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، من أجل حصد اللقب الثالث.

الفريقان تواجها الموسم الماضي على نفس اللقب ، وفاز القادسية 4-1، أما الكويت فتجرع مرارة الخسارة مرتين في المسابقة، من العربي والقادسية .

سيحاول القادسية تخطي عقبة الإعداد الضعيفة ، بعد أن عانى الأمرين في معسكر القاهرة بغياب 7 لاعبين لتواجدهم مع الأزرق الرديف وخوضه مباراة واحدة في المعسكر. ومن ثم اضطر للتخلي عن 8 لاعبين لانضمامهم الى الأزرق ، حتى إن المباراة الودية التي خاضها الفريق مع الشباب وفاز بها 5-1 ، خلت من أغلب لاعبيه الأساسيين .

ويفتقد القادسية الى العاجي إبراهيما كيتا للإيقاف ، وتعرض إبراهيم الإنصاري لوعكة صحية قد تحرمه من مواجهة الغد ، بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة .

ويعول المدرب المحلي محمد إبراهيم على الثلاثي المرعب، السوريان فراس الخطيب وجهاد الحسين، وبدر المطوع الذين يستطيعون فك شفرة أي فريق.

في المقابل، يتطلع الكويت الى الثأر من القادسية الذي حرمه من التتويج بلقب الدوري في الجولة الاخيرة، ثم خسر امامه في نهائي كأس الأمير . وأستعد quot;الابيضquot; جيدا من خلال ضمه المدافع العماني خليفة عايل ، ثم تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه روماو الذي لم يخسر مع الفريق أي مباراة ودية حتى الآن، بعد أن تعادل مرتين وفاز مرة في معسكر سويسرا ، ثم حقق فوزا كبيرا على التضامن 5-1 .

وسيكون روماو امام اختبار حقيقي غدا، وعليه إثبات جدارته من البداية ،وهو قادر على ذلك لأن الفريق مكتمل الصفوف باستثناء غياب حسين حاكم الموقوف.

ويعتمد الكويت على فهد عوض ووليد عوض في الجهة اليسرى، والعماني إسماعيل العجمي والبرازيليان كاريكا وروجيرو دي أسيس، بيد ان المشكلة الوحيدة ستكون في خط الدفاع لأنه من المحتمل عدم مشاركه يعقوب الطاهر المصاب، والذي إن غاب فإن بديله هو خالد الشمري القادم من كاظمة لموسم واحد على سبيل الإعارة.