قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: مني بوردو بطل الموسم قبل الماضي بهزيمته الثانية على التوالي حين سقط على ارضه امام تولوز 1-2، وذاق ليون الذي احتكر اللقب 7 مواسم متتالية طعم اول هزيمة على يد مضيفه كاين 2-3 الاحد في االمرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب جاك شابان دلما امام 34 الف متفرج، افتتح النروجي دانيال براتن هدف السبق للضيوف في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45)، ورد التشيكي ياروسلاف بلاسيل في وقت مناسب من الشوط الثاني مدركا التعادل (48).

ويبدو ان هدف التعادل لم يشكل دافعا كافيا لاصحاب الارض فتعرضوا لخسارتهم الثانية بعد ان سجل اتيان ديدو هدف الفوز للفريق الزائر (83).

وكان بوردو سقط على ارض مونبلييه صفر-1 في المرحلة الاولى، فيما حقق تولوز فوزه الثاني على التوالي.

وفي المباراة الثانية على استاد ميشال دومانو وامام 21500 متفرج، تابع كاين العائد الى الدرجة الاولى بعد طول غياب هوايته في اصطياد الكبار واوقع ليون بطل المسابقة من 2002 الى 2008، في الشرك الذي نصبه في المرحلة الاولى لبطل الموسم الماضي مرسيليا (1-2).

وافتتح الشاب يوسف العربي المغربي الاصل بطل الفوز على مرسيليا، التسجيل في الدقيقة الثانية، ورد باتيفيمبي غوميس مبكرا بالتعادل (6)، ثم منح سامبو ياتاباريه التقدم لاصحاب الارض (16)، ورد غوميس نفسه مدركا التعادل الثاني (23).

وفي ربع الساعة الاخير، تمكن كاين من تحقيق الفوز الثاني على التوالي بواسطة اسماعيلا ندياي (77) ملحقا الخسارة الاولى بالفريق العريق الذي تعادل سلبا مع موناكو في المرحلة الاولى.

وفي مباراة ثالثة، تعادل ليل مع ضيفه باريس سان جرمان صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء موناكو ومونبلييه الذي تأجل من الامس بسبب سوء الاحوال الجوية.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تولوز 6 نقاط من مباراتين

2- كاين 6 من 2

3- باريس سان جرمان 4 من 2

رين 4 من 2

5- فالنسيان 4 من 2

نيس 4 من 2