توج برشلونة بلقب كأس السوبر الاسبانية بفوزه الكاسح على اشبيلية 4/0 ، في مباراة الاياب التي فرض فيها نجم البرسا الارجنتيني ليونيل ميسي نفسه بقوة وعاد للتألق فقاد فريقه برشلونة الى احراز لقب السوبر الاسبانيةبتسجيلهثلاثية فنجح فريقه في قلب تخلفه ذهابا 3-1 الى فوز عريض منحه اول القاب الموسم.

وخلافا لعروضه المخيبة في صفوف منتخب بلاده في مونديال جنوب افريقيا حيث لم يسجل اي هدف، ضرب ميسي بقوة في اول مباراة رسمية يخوضها اساسيا في صفوف الفريق الكاتالوني.

FC Barcelona players celebrate with the trophy ...

وارتاى مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا عدم اشراك المهاجم الجديد دافيد فيا القادم من فالنسيا، اساسيا وكذلك الامر بالنسبة الى اندريس انييستا والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والقائد كارليس بويول قبل ان ينزل فيا وانييستا احتياطيين في منتصف الشوط الثاني.

في المقابل خاض اشبيلية المباراةالتي اقيمت بينهما على ملعب كامب نو امام نحو 80 الف متفرج في غياب مهاجميه الاساسيين البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك كانوتيه اذ فضل المدرب اراحتهما للمباراة الهامة ضد براغا في اياب دور الملحق المؤهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا علما بان الفريق الاسباني خسر ذهابا صفر-1.

وبدا واضحا من بداية المباراة تصميم الفريق الكاتالوني على قلب تخلفه ذهابا فهاجم مرمى منافسه بضراوة وتمكن من افتتاح التسجيل عندما قام بدرو بمجهود فردي رائع تخطى فيه ثلاثة مدافعين وعندما مرر كرة امام باب المرمى تابعها مدافع اشبيلية كونكو خطأ داخل مرماه (14).

وسرعان ما اضاف برشلونة الهدف الثاني اثر تمريرة بينية رائعة من تشافي باتجاه ميسي الذي انفرد بالحارس بالوب وسدد زاحفة في شباكه (25).

وفي اجمل لعبة في المباراة تلاعب البرازيلي داني الفيش بدفاع اشبيلية ومرر كرة ماكرة باتجاه ميسي داخل المنطفة فاطلقها في سقف الشبكة لحظة خروج الحارس مسجلا هدف فريقه الثالث (44).

وهدا الايقاع في الشوط الثاني قبل ان يطمئن برشلونة الى النتيجة نهائيا بتسجيل ميسي لثلاثيته بعد لعبة مشتركة رائعة بين فيا وانييستا ومن الاخير الى ميسي ليودعها الشباك بسهولة (90).

Andres Iniesta, Lionel Messi
Barcelonas players Messi, Dani Alves, Xavi ...
FC Barcelona's players celebrate a victory with ...