رغم أن (جريتس) ضحك على الهلال في قضية عقده مع منتخب المغرب حينما نفاه سابقا وثبت لاحقا، وسيتخلى عنه في أحلك ظروفه، إلا أن البعض مازال متعلقا به، يمجده، ويدافع عنه (كما قرأت من التعليقات التي سيقت بعد سفره لحضور زواج قريبته)، ويرى أن الهلال سيموت بعده، بل يتوسل إليه أن يبقى وكأن جميع بطولات الهلال ولدت من رحمه!

لم يتمهل البلجيكي حتى ينتهي عقده، ابتعاده يعني ارتباك مخططات الفريق، تلك التي بنيت على الاستقرار عامين معه، خلال مسابقة الدوري سيحدث خلل للفريق بسبب التغيير الفني المنتظر في مرحلة قصيرة جدا، لنتذكر أن عليه سلبيات أبرزها إرغام محمد الدعيع على الاعتزال.

إمكانات المدرب البلجيكي العالية هي محل إشادة الجميع، لا شك فيها، وإنجازاته كذلك، لكن لا ننسى أنه يدرب الهلال، وليس فريقا آخر! إذن، أيهما الذي سيخسر الآخر: المدرب، أم الفريق؟! بناء على هذه الحقيقة يمكن أن نصوغ العبارة على الشكل التالي: quot; غريتس سيخسر الهلال!quot;، يفترض أنه غادر السعودية بعد أن ثبت ارتباطه بعقد جديد، ولنتذكر المدرب كوزمين، بكى عليه الهلاليون كثيرا، لكنه أثناء حضوره مع فريقه السد لملاقاة الهلال آسيويا أطلق تصريحات ليست جيدة بحق فريقه السابق!

رحيل المدرب (جريتس) بات حقيقة ثابتة، أي أنه ليس مدربا هلاليا، ويفترض أن الجميع تعامل مع الفريق بناء على هذه الحقيقة، خاصة الإدارة، يفترض أنها استغلت فترة توقف الدوري العشر الأواخر من رمضان لإحضار مدرب جديد يقرأ هوية الفريق في فترة زمنية كافية، هذا أفضل من التحول فجأة إلى مدرب آخر، فقد تحدث بسبب ذلك فجوة يهوي فيها الفريق إلى الأسوأ (كما حدث له بعد ابتعاد كوزمين)، أما استمرار توجيه التوسل إليه بأن يتريث قليلا، فإنه أمر غير صحي إطلاقا.

إن من الخطأ انتظار قرار يصدره المدرب في حق نفسه لا يعلم في أي وقت يحدث، فهو الآن مرتبط بعقد مع منتخب المغرب مدته أربع سنوات، أي أنه مطمئن لمستقبله في هذه المدة، وربما أنه فتر حماسه لأنه لن يخسر شيئا إن فشل الهلال في الآسيوية بالذات، كل ما في الأمر أنه سيقطع تذكرة إلى الدار البيضاء ويغادر، بل ربما أنه منشغل الآن بمنتخب المغرب أكثر من انشغاله بالهلال!

بقايا...

**تسابق منسوبي الأندية السعودية لتوفير باصات لنقل الجمهور لملاقاة الغرافة الأربعاء هو أمر صحي، ولا غرابة فيه!

**هل فتر حماس الأمير فيصل بن تركي، وبالتالي رفض دفع مرتبات لاعبي النصر لمدة خمسة أشهر؟!

**سلمان القريني، شخصية تستحق التقدير.

**المركز الثالث للرائد في سلم ترتيب الدوري إنجاز جيد يمكن المحافظة عليه لفترة طويلة إن ظل الفريق يسير على نفس منهجه.

**خروج الكؤوس من مقر الاتحاد يوضح حجم (الخصوصية) التي تعامل بها رئيسه الأسبق مع النادي!
جريدة الرياض السعودية