قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:

حقق المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

وحصل المنتخب السعودي على اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب هولندا بهدف مقابل لا شئ في بطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب أفريقيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الإضافي الثاني عن طريق اللاعب عمر كسار، وكان المنتخب السعودي وصل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه في نصف النهائي على المنتخب البولندي، وتغلبه في ربع النهائي على المنتخب الهنغاري.

وكان المنتخب السعودي استطاع فرض سيطرته على مجريات المباراة، وذلك بعد أن تمكن من الحد من خطورة الهجوم الهولندي ومراقبة مفاتيح اللعب، ورغم أن المنتخب السعودي قد أحكم سيطرته على المباراة إلا أن لاعبيه قد أضاعوا عدد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الأخضر السعودي لنتيجة المباراة منذ وقت مبكر, حتى تنفس المنتخب الصعداء بعد تسجيل اللاعب عمر كسار نجم المنتخب السعودي في البطولة العالم الماضية والحالية للهدف الثمين الذي استطاع معه المنتخب من تحقيق بطولة العالم وتكرار الإنجاز للمرة الثانية على التوالي.

وقد حقق حارس المنتخب السعودي اللاعب مشعل الرشيدي لقب أفضل حارس في البطولة، بينما حقق زميلة ماجد الدوسري أفضل لاعب في البطولة.

من جهة أخرى، هنأ الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في اتصالين هاتفيين اليوم أعضاء بعثة المملكة الإدارية والفنية واللاعبين بمناسبة حصول منتخب المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على المركز الأول والكأس في بطولة العالم لذوي الإعاقة الذهنية 2010.

وطالب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه من أمين عام الاتحاد رئيس البعثة الدكتور ناصر الصالح نقل تحياتهما وتهنئتهما لكافة أفراد البعثة من إداريين وفنيين ولاعبين وإعلاميين وتقديرهما على الجهود التي بذلوها خلال الاستعداد لهذه البطولة والمشاركة فيها، وللمستويات المشرفة التي قدمها اللاعبين, وما بذله الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد وكافة معاونيه، معربين عن تمنياتهما في استمرار تفوق الرياضة السعودية خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على المستويين القاري والدولي في ظل الاهتمام والرعاية والتشجيع الذي يحظى به القطاعان الشبابي والرياضي من لدن حكومة المملكة.

من جانبه قدم رئيس البعثة أمين عام الاتحاد الدكتور ناصر الصالح باسمه وباسم كافة أعضاء البعثة خالص التهنئة الرئيس العام لرعاية الشباب ولنائبه quot;على هذا الانجاز الكبير والمشرف لمنتخب المملكة في هذه البطولة العالمية والذي تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والاهتمام والمتابعة التي حظي بها المنتخب من سموهما منذ انطلاقة استعداداته ومشاركته في هذه البطولةquot;.

يشار إلى أن هذا النهائي هو أشبه بإعادة لنهائي النسخة السابقة عندما تقابل المنتخبان في نهائي البطولة عام 2006 م واستطاع المنتخب السعودي التغلب على هولندا بركلات الترجيح بعد أن نجح في العودة إلى المباراة حيث كان متأخراً بهدف لثلاثة في الشوط الأول وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 4/4.