افلت اتلتيكو مدريد حامل اللقب من هزيمة ثانية على التوالي وتعادل مع ضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1، واكتفى يوفنتوس الايطالي بتعادل ثان على التوال مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي بالنتيجة ذاتها اليوم الخميس في الجولة الثانية في دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

في المجموعة الاولى، هزم ليخ بوزنان البولندي ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-صفر سجلهما مانويل اربوليدا (47) وسلافومير بيشكو (80) وتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي الذي تعادل مع ضيفه يوفنتوس بهدف لآدم جونسون (37) مقابل هدف لفينتشنزو ياكوينتا (10).

وفي المجموعة الثانية، فاز روزنبورغ النروجي على ضيفه اريس سالونيك اليوناني بهدفين لمورتن مولدسكريد (37) والسويدي راديه بريكا (68) مقابل هدف لكارلوس رويز (43)، فيما تعادل اتلتيكو مدريد مع باير ليفركوزن بهدف للبرتغالي سيماو سابروزا (51 من ركلة جزاء) مقابل هدف للسويسري ايرين ديرديوك (39).

ويتصدر باير ليفركوزن برصيد 4 نقاط بفارق نقطة امام كل من اريس سالونيك وروزنبورغ، في حين يحتل اتلتيكو المركز الرابع برصيد نقطة واحد اذ سبق ان خسر امام الفريق اليوناني صفر-1 في الجولة الاولى.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل لاغانتواز البلجيكي مع ضيفه ليل الفرنسي بهدف لستيين دي سميت (6) مقابل هدف لبيار الان فرو (20)، فيما سحق سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 5-صفر سجلها فيليبي دانيال كاريكو (30) ومانيش ريبيرو (43) وديوغو سولوماو (53) وهيلدر بوستيغا (61) وماتياس فرنانديز (79).

ويتصدر سبورتينغ الترتيب بريصد 6 نقاط مقابل 3 لليفسكي ونقطة واحدة لكل من لاغانتواز وليل.

وفي المجموعة الرابعة، فاز باوك اليوناني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر سجله الكرواتي فلاديمير ايفيتش (56)، فيما تغلب فياريال الاسباني على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين للايطالي جوزيبي روسي (41) والارجنتيني غونزالو (56) مقابل هدف للهولندي راين دونك (45).

وطرد لاعب كلوب بروج رونالد فارغاس (26).

وفي المجموعة الخامسة، اكتسح باتي بوريسوف البيلاروسي ضيفه الكمار الهولندي باربعة اهداف لفيتالي روديونوف (5) وارتيم كونتسيفوف (48) الذي عوض ركلة الجزاء اهدرها في الدقيقة (18)، ورينان بريسان (77 من ركلة جزاء) وادغار اوليخنوفيتش (82) مقابل هدف لكولبين سيغثورسون (89).

واهدر ماوريسيو جوناثاس ركلة جزاء للخاسر (58).

وفي تيراسبول، فاز شيريف المولدافي على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر سجلهما الكسندر ايروخين (8) وفرانكا جيمي (37 من ركلة جزاء).

وضمن المجموعة السادسة، حقق سسكا موسكو الروسي فوزا صريحا على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-صفر سجلها العاجي سيدو دومبيا (72 و86) والتشيلي مارك غوزاليز (84 من ركلة جزاء)، بينما فاز باليرمو الايطالي بصعوبة على ضيفه لوزان السويسري بهدف وحيد سجله جوليو مالياتشو (79).

كما حقق كل من زينيت سان بطرسبورغ الروسي وشتوتغارت الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وبشيكتاش التركي فوزه الثاني في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اليوم الخميس، في حين تعادل ليفربول الانكليزي سلبا مع مضيفه اوتريخت الهولندي، وسقط بوروسيا دورتموند الالماني في ععقر داره امام اشبيلية الاسباني صفر-1.

في المجموعة السابعة، فاز زينيت على ضيفه ايك اثينا اليوناني باربعة اهداف للسلوفيني توماس هوبوكان (2) والبرتغالي برونو الفيش (13) والصربي دانكو لازوفيتش (43 من ركلة جزاء و57) مقابل هدفين لنيكوس ليبيروبولوس (37) وبانتيليس كيفاس (83 من ركلة جزاء).

وخسر ايك جهود لاعبه كريستيان ناسوتي في الدقيقة 42 بعد ان تسبب بركلة الجزاء.

وفي سبليت، فاز هايدوك سبليت الكرواتي على ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-صفر سجله انتي فوكوسيتش (90).

وفي المجموعة الثامنة، خسر اودنسي الدنماركي امام ضيفه شتوتغارت الالماني بهدف للسويدي اندرياس يوهانسون (78) مقابل هدفين للصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (72) ومارتن هارنيك (86)، فيما تغلب يونغ بويز السويسري على ضيفه خيتافي الاسباني 2-صفر سجلهما دافيد ديغن (11 و64).

وفي المجموعة التاسعة، فاز سمبدوريا الايطالي على ضيفه ديبريشن المجري 1-صفر سجله جانباولو باتزيني (18 من ركلة جزاء)، وخسر ميتاليست خاركيف الاوكراني امام ضيفه ايندهوفن الهولندي صفر-2 سجلهما المجري بالاش دشودشاك (28 من ركلة جزاء) والسويدي ماركوس بيرغ (30).

ولعب ميتاليست بعشرة افراد منذ الدقيقة 27 بعد طرد كريستيان فيلاغرا الذي تسبب بكرلة الجزاء.

وفي المجموعة العاشرة، حقق باريس سان جرمان فوزا سريعا على ضيفه كارباتي لفيف الاوكراني بهدفين نظيفين سجلهما كريستوف جاليه (4) والبرازيلي نيني (20).

وفي دورتموند، سقط بوروسيا دورتموند الالماني امام ضيفه اشبيلية الاسباني صفر-1 سجله الايطالي لوكا تشيغاريني (45).

وخسر بوروسيا دورتموند جهود لاعبه مارسيل شميلتسر بالبطاقة الحمراء (49).

ويأتي فوز اشبيلية في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد غريغوريو مانزانو خليفة انطونيو الفاريز الذي اقيل الاثنين بسبب النتائج السيئة للفريق في الاونة الاخيرة.

في المقابل، تأتي خسارة بوروسيا، صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي، على ملعبه سيغنال ايدونا بارك قبل 3 ايام من لقاء القمة الذي سيجمعه على الملعب ذاته مع بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي والذي يريد القيام بانتفاضة للتخلص من المركز التاسع الذي يحتله حاليا.

وفي المجموعة الحادية عشرة، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه نابولي الايطالي بثلاثة اهداف لفابيانو سانتكروتشي (2 خطأ في مرمى فريقه) وكريستيان تاناسي (11) واليوناني بانتيليس كابيتانوس (17) مقابل ثلاثة للويجي فيتالي (44) والسلوفاكي ماريك هامسيك (73) والاوروغوياني ادينسون كافاني (90+8).

وتمثلت نقطة التحول في المباراة بطرد كابيتانوس فس الدقيقة 30 فلعب سيتوا زهاء ساعة بعشرة افراد واستقبلت شباكه 3 اهداف بعد ان كان متقدما بثلاثية نظيفة.

واكتفى ليفربول بتعادل سلبي مع مضيفه اوتريخت.

وفي المجموعة الثانية عشرة، خسر رابيد النمسوي امام ضيفه بشيكتاش التركي بهدف لفيلي كافلاك (51) مقابل هدفين للسلوفيني فيليب هولوسكو (55) والبرازيلي بوبو (64)، فيما خسر سسكا صوفيا البلغاري امام ضيفه بورتو البرتغالي صفر-1 سجله الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (16).