أبدا عدد من مدربي الفرق التي تتنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز quot;البريميرليغquot; اعتراضهم على فكرة إقامة بطولة كأس العالم التي ستنظمها قطر عام 2022 في فصل الشتاء، من منطلق أن الطقس سيكون شديد الحرارة هناك خلال فصل الصيف.

وكان سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد كشف عن تأييده لتلك الخطوة، مرجعاً ذلك إلى تخوفه من ارتفاع درجة الحرارة بصورة لا يمكن تحملها في قطر خلال شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو، وهي الفترة التي عادةً ما تقام خلالها البطولة.

لكن أرسين فينغر، المدير الفني لنادي أرسنال، حذر من مغبة الإقدام على خطوة كهذه، حيث قال :quot; سينتج عن ذلك مشكلات بين الأندية والدول وبين الدول والفيفا. لأن ذلك سيعني العمل على إعادة تنظيم جداول المسابقات في مختلف أنحاء العالم، ولا يمكنني تصور إمكانية حدوث أمر كهذاquot;.

وتابع بإشارة سخرية قائلاً :quot; وكما تعرفون، لدينا فترة خاصة بأعياد الكريسماس، وهي الفترة التي تكون مزدحمة هنا بشكل كبير، وستكون إنكلترا غاية في السعادة للعب كأس العالم في يناير بعد ذلك مباشرةً. وأرى أن الفكرة تبدو وكأنها قد أتت من العدم، لأن أحداً لم يُخبَر بذلك أثناء عملية التصويتquot;.

في حين قال مارك هيوز، المدير الفني لنادي فولهام، إن المباريات الخاصة بالبريميرليغ ستمتد إلى شهر تموز/ يوليو، إذا ما تم تغيير موعد إقامة مونديال 2022 ليُلعَب في الشتاء.

وأضاف :quot; سيشهد ذلك العام تغييراً كبيراً، ولن نعرف كيف لهذا التغيير أن يؤثر على متغيرات الأوضاع، إلى أن يحدث على أرض الواقعquot;.

أما هاري ريدناب، مدرب نادي توتنهام، فقال متهكماً :quot; تلك الفكرة خطوة ذكية أخرى من جانب السيد بلاترquot;.

وقال غراهام تايلور، مدرب إنكلترا السابق، أنه وجد الفكرة مدهشة.

وتابع بقوله :quot; إذا لم يكن الناس على دراية بذلك قبل بدء عملية التصويت، فأنا لا أعرف في حقيقة الأمر ما يحدث. وبلاتر يقول الآن إن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في الصيف. وأنا في هذا الجانب أعني أن الكل كان على دراية بذلك منذ فترة طويلة. لذا، أنا حقاً في حيرة من أمري، بعد أن أتى الآن ليقول إن هناك احتمالية بأن يُبَدّل موعد إقامة البطولة المونديالية لتُلعَب في فصل الشتاءquot;.