قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا مدرب برشلونة بطل ومتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم لاعبيه الى استخلاص العبر من الخسارة التي مني بها النادي الكاتالوني امام بيتيس (1-3) في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

ولم تؤثر هذه الخسارة على تأهل برشلونة الى الدور نصف النهائي حيث سيواجه الميريا، وذلك لانه فاز ذهابا في quot;كامب نوquot; بخماسية نظيفة، لكن بيتيس الذي يلعب في الدرجة الثانية وضع حدا لمسلسل المباريات التي خاضها النادي الكاتالوني دون هزيمة في جميع المسابقات عند 28 على التوالي (رقم قياسي جديد)، اي منذ خسارته في المرحلة الثانية من الدوري المحلي على يد هيركوليس في عقر داره (صفر-2).

ورأى غوارديولا الذي اصبح فريقه على بعد فوزين فقط من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الدوري (15) والمسجل باسم ريال مدريد خلال موسم 1960-1961، ان الخسارة على ملعب quot;بينيتوquot; فيامارينquot; جاءت لتذكر بالامور الرائعة التي حققها فريقه، معتبرا ان الجهة الايجابية لهذه الخسارة متمثلة باظهار صعوبة الانجاز الذي حققه النادي الكاتالوني حتى الان.

واضاف غوارديولا quot;هناك الكثير من الجهود خلف كل ذلك (عدد المباريات المتتالية دون هزيمة) وجميع خصومنا يتمتعون بمستوى جيد...الطريقة المثلى للتطور هي عبر تحليل الاخطاء...علينا ان نخسر من اجل ان نقدر الامور التي حققناهاquot;.

وواصل quot;تحتاج للكثير من اجل ان تخوض 28 مباراة دون هزيمة. توجب علينا ان نكون مثابرين لكي نحقق هذا الامر. هذه النتيجة تظهر صعوبة كل شيء وهي امر جيد لانها اعادتنا الى مكاننا (ارض الواقع)quot;.

وخاض غوارديولا مباراة الكأسبتشكيلة قوية غاب عنها بعض النجوم مثل الحارس فيكتور فالديز واندريس انييستا ودافيد فيا، اضافة الى البرازيلي دانييل الفيش المصاب، فيما شارك لاعب الوسط الهولندي ابراهيم افيلاي لاول مرة اساسيا مع النادي الكاتالوني منذ قدومه من اياكس امستردام الهولندي مطلع العام الحالي.

واعرب غوارديولا عن رضاه على الاداء الذي قدمه الدولي الهولندي الشاب، وهو علق على ما اظهره الاخير امام بيتيس، قائلا quot;يتحرر من الرقابة ويطلب الكرة كثيرا. قدم مباراة جيدة. احب اللاعبين الذين يتفاعلون كثيرا مع المباراة والذين يحاولون ويطلبون الكرةquot;.

وكان بيتيس فاجأ برشلونة امس بتقدمه بهدفين سريعين في الدقيقتين 2 و7 عبر خروخي مولينا، قبل ان يقلص الارجنتيني ليونيل ميسي النتيجة في الدقيقة 38، لكن ارتورو غارسيا مونوز quot;ارزوquot; اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وحصل برشلونة على فرصة ثمينة للعودة الى اجواء اللقاء لكن ميسي فرط بها بعدما اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 54 من المباراة.