حسم برشلونة دربي كاتالونيا لمصحلته بفوزه على جاره إسبانيول بخماسية معتادة في الفترة الأخيرة ليواصل تصدره الليغا الإسبانية. وفي الكالتشيو ، أوقف روما زحف ميلان المتصدروإنترع فوزاً ثميناً في عقر داره ليشعل المنافسة على اللقب.

_________________________________________________________________________

Barcelonas Villa vies for the ball with ...

Barcelonas player David Villa scores a goal ...

Barcelonas players celebrate a goal by Pedro ...

Barcelonas David Villa embraces his team ...

Barcelonas players celebrate David Villas ...

وكالات: تابع برشلونة عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الاخيرة فاكتسح مضيفه وجاره اسبانيول 5-1 في مباراة دربي مقاطعة كاتالونيا في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة اسبانيا مساء السبت.

وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة، على الميريا 8-صفر، وعلى ريال مدريد 5-صفر، وريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها، وعلى اوساسونا 3-صفر، وعلى اسبانيول 5-1، فرفع رصيده هذا الموسم الى 51 هدفا في 16 مباراة.

ورفع برشلونة رصيده الى 43 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يلعبالأحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضد اشبيلية.

والفوز هو العاشر على التوالي لبرشلونة في الشهيرن الاخيرين ليؤكد بانه لن يتنازل عن لقبه الى الفريق الملكي بسهولة.

في المقابل، مني اسبانيول باول هزيمة له على ملعبه quot;كورنيا ال براتquot; هذا الموسم بعد ان حقق سبعة انتصارات في سبع مباريات.

وكان اسبانيول ندا عنيدا لبرشلونة خصوصا في الشوط الاول حيث لا تعكس النتيجة مجريات اللعب تماما.

اضاع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الفرصة الاولى عندما استلم الكرة من البرازيلي دانيال الفيش وسدد فوق العارضة من مسافة قريبة (10). بيد ان الفريق الكاتالوني نجح في افتتاح التسجيل عبر بدرو (19)، قبل ان يضيف صانع الالعاب المتألق تشافي الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين اكثر من لاعب (30).

وفي الشوط الثاني اضاف بدرو الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكاميروني كاميني الذي لم يتمكن من التقاط الكرة القوية التي سددها ميسي (60).

ولاح الامل لاصحاب الارض عندما قلص الارجنتيني اوزفالدو الفارق بعد هجمة مرتدة سريعة (63)، لكن دافيد فيا سجل هدفين مماثلين في الدقائق الاخيرة الاول بتمريرة من تشافي والثاني بواحدة مماثلة من ميسي (76 و85),

في المقابل، تابع فياريال نتائجه الرائعة على ملعبه منذ مطلع الموسم الحالي اثر تغلبه على مايوركا 3-1

ونجح فياريال في حصد 23 نقطة من اصل 25 ممكنة على ملعبه quot;ال مادريغالquot; ليعزز رصيده في المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

افتتح الاسباني الدولي سانتي كازورلا التجسيل بعد مرور 11 دقيقة، لكن الضيوف ادركوا التعادل عبر جوناثان دي غوزمان (27).

وكانت الكلمة الاخيرة لفياريال الذي اضاف هدفين عبر الايطالي الدولي جيوسيبي روسي (35 من ركلة جزاء) والبرازيلي نيلمار (51) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز السادس اثر تغلبه على ليفانتي 2-1. سجل للفائز غابيلوندو (10) وخافي مارتينيز (73)، وللخاسر كايسيدو (20).

وتعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع سبورتينغ خيخون 1-1. سجل للاول ايثامي (12)، وللثاني كاسترو (88).

ويلتقي لاحقا ريال سوسييداد مع فالنسيا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 43 نقطة من 16 مباراة

2- ريال مدريد 38 من 15

3- فياريال 33 من 16

4- اسبانيول 28 من 16

5- فالنسيا 25 من 15

روما يهزم ميلان في عقر داره ويشعل المنافسة

AC Milan forward Zlatan Ibrahimovic, of Sweden, ...

AC Milan forward Zlatan Ibrahimovic, of Sweden, ...

AC Milan forward Zlatan Ibrahimovic, left, of ...

الحق روما الهزيمة بميلان المتصدر 1-صفر في عقر دار الاخير ملعب سان سيرو في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من بطولة ايطاليا ليشعل المنافسة على اللقب.

وبقي ميلان متصدرا بفارق ست نقاط عن يوفنتوس الذي يلعب الأحد ، في حين صعد روما مؤقتا الى المركز الخامس مؤقتا وله 29 نقطة.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ماركو بورييلو المنتقل هذا الموسم من ميلان الى روما في الدقيقة 69 اثر تمريرة من الفرنسي جيريمي مينيز.

والخسارة هي الثانية لميلان على ملعبه ضد منافسين مباشرين له هذا الموسم هما يوفنتوس في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وروما مساء اليوم.

وبدا واضحا خصوصا في الشوط الاول بان روما قادم للعودة ولو بنقطة واحدة، فلعب مدافعا طول الدقائق الخمس والاربعين الاولى.

وفي الشوط الثاني ضغط ميلان وقام نجمه البرازيلي روبينيو بمراوغة المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس (48).

ولم يكن مهاجم ميلان السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش موفقا في المباراة لانه اضاع فرصتين سهلتين الاولى عندما اهدر انفرادا بالحارس البرازيلي دوني (35)، والثانية عندما سدد مرة فوق العارضة من وضع جيد (66).

وفي مباراة ثانية، فاز تشيزينا على كالياري بهدف لخيمينيز (19).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 36 نقطة من 17 مباراة

2- يوفنتوس 30 من 16

3- نابولي 30 من 16

4- لاتسيو 30 من 16

5- روما 29 من 17