برشلونة:وصل نادي برشلونة الاسباني وقلب دفاعه المكسيكي رافايل ماركيز الى اتفاق بالتراضي لفسخ عقد اللاعب الذي كان مقررا ان يستمر حتى 30 حزيران/يونيو 2012، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني اليوم السبت.

وسيقام حفل وداعي لقائد منتخب المكسيك اليوم السبت في ملعب quot;كامب نوquot; في برشلونة، حيث سيمثل بطل أسبانيا رئيسه الجديد ساندرو روسيل.

ويأتي اعلان النادي بمثابة اسدال الستارة على مسيرة طويلة وحافلة لماركيز (31 عاما) مع quot;بلاوغراناquot;، اذ تألق تحت الوان النادي منذ العام 2003، وأحرز معه لقب الدوري 4 مرات، دوري أبطال أوروبا مرتان، بطولة العالم للأندية، الكأس السوبر الأوروبية، كأس أسبانيا والكأس السوبر الأسبانية ثلاث مرات.

ولعب ماركيز 242 مباراة مع برشلونة، ليحتل المركز الثامن لدى اللاعبين الاجانب في تاريخ النادي العريق، وكان أحد الركائز الأساسية مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد والمدرب الحالي جوسيب غوارديولا.

ويتردد ان يوفنتوس وجنوى الايطاليين يرغبان بضم ماركيز، لكن نيويورك ريد بولز الاميركي يبدو الاوفر حظا للحصول على خدماته.

ولد ماركيز في زامورا عام 1979، وبدأ مسيرته مع نادي أطلس بعمر 17 سنة وحمل ألوانه لمدة ثلاثة مواسم وصل معه فيها الى الدور النهائي من بطولة المكسيك. لفت ماركيز أنظار نادي موناكو الفرنسي عندما كان الأخير يراقب التشيلياني بابلو كونتريراس في كوبا أميركا، فضمه في صفقة ضخمة مقابل 6 ملايين يورو.

لم يتأخر ماركيز الشاب في التألق مع فريقه الجديد، فساهم بسرعة في احراز نادي الامارة الجنوبية لقب الدوري الفرنسي موسم 2000.

ورغم العروض الضخمة التي تلقاها، بقي في صفوف موناكو حتى العام 2003، عندما انضم الى برشلونة الاسباني ليصبح ثاني لاعب مكسيكي يلعب في صفوف الفريق الكاتالوني بعد هوراسيو كاسارين، بصفقة بلغت 5 ملايين يورو.