اعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الاخيرين، انه سيتبع quot;نظام التقشفquot; بعد ان حصل على قرض بقيمة 155 مليون يورو سيسدد على مدى 5 سنوات، لكنه يستطيع في الوقت ذاته صرف 50 مليونا كل موسم لشراء لاعبين جدد.

ويهدف النادي الكاتالوني من خلال هذا القرض الى مواجهة quot;مشاكل ماليةquot;، علما بان ميزانيته السنوية تصل الى 400 مليون يورو.

وقال نائب الرئيس الجديد للشؤون الاقتصادية خافيير فاوس quot;وضعنا خطة تقشف مع المصارفquot; من اجل ان نستطيع تسديد هذا القرض في مدى 5 سنوات.

ويبقى برشلونة رغم quot;العاصفة الماليةquot; التي يعاني منها، quot;قويا جداquot; ويستطيع الحصول على فوائد سنوية تصل الى 50 مليون يورو تسمح له بتسديد القرض.

في المقابل، سيخصص النادي الاسباني مبلغ 50 مليون يورو سنويا لشراء لاعبين جدد، حسب ما اكد فاوس.

ووازن برشلونة حتى الان في صفقات الانتقالات فاشترى المهاجم الاسباني دافيد فيا من فالنسيا لقاء 40 مليون يورو وباع في المقابل لاعب الوسط العاجي يايا توريه بنحو 30 مليون يورو والمدافع الاوكراني دميترو تشيغرينسكي بنحو 15 مليونا.

وسيتح له رحيل السويدي زلاتان البراهيموفيتش --اذا تم-- شراء الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس لاعب وسط ارسنال الانكليزي

وكان الرئيس الجديد لبرشلونة ساندرو روسل اكد بعد توليه منصبه خلفا لخوان لابورتا مطلع الشهر الحالي انه quot;وجد ناديا غارقا في الديونquot;.

ويحصل برشلونة على وفر يصل الى 10 ملايين يورو بعد رحيل المهاجم الفرنسي تييري هنري الى نيويورك ريد بولز الاميركي، كانت تدفع على شكل رواتب سنوية للاعب.