اكد نادي ريال مدريد، ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم انه ضم بالاعارة التوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي الى صفوفه حتى نهاية الموسم.

وبث النادي الملكي بيانا على موقعه الالكتروني جاء فيه quot;توصل ريال مدريد ومانشستر سيتي الى اتفاق ينص على اعارة اديبايور حتى نهاية الموسمquot;.

وكانت الصحف الاسبانية اشارت الى اتفاق وشيك بين الجانبين، وقالت صحيفة quot;آسquot; على موقعها الالكتروني ان اديبايور (26 عاما) قد ينقتل الى ريال مدريد على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم لسد الفراغ الناجم عن غياب الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية.

من جانبها، كتبت quot;ماركاquot; ان اتفاقا بهذا الشأن قد يوقع quot;في الساعات القليلة المقبلةquot;، فيما اعتبرت الاذاعة الرسمية ان الاتفاق انجز.

وكان النادي الملكي حاول استعادة مهاجمه السابق الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي من هامبورغ الالماني لكنه اصطدم برفض الاخير.

وكشفت quot;ماركاquot; ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعتبر اديبايور quot;من اولوياتهquot; وهو مصر على ضمه الى فريقه قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية نهاية الشهر الحالي.

ويصر مورينيو على التعاقد مع مهاجم صريح خلال فترة الانتقالات الشتوية رغم وجود الفرنسي كريم بنزيمة الذي قاد النادي الملكي الى الفوز على مايوركا (1-صفر) الاحد في الدوري المحلي، وهو الامر الذي دفع مدير النادي الارجنتيني خورخي فالدانو للدفاع عن مهاجم ليون السابق، معتبرا ان المدرب البرتغالي لم يمنح الفرنسي الفرصة لاثبات نفسه.

يذكر ان اديبايور انضم الى مانشستر سيتي في صيف 2009 قادما من ارسنال مقابل 35 مليون يورو، لكنه لم يتمكن من فرض نفسه في تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي عزز ترسانته الهجومية بضم الايطالي ماريو بالوتيلي الصيف الماضي والبوسني ادين دزيكو منذ ايام معدودة اضافة الى تيفيز والبرازيلي جو.

فان بومل ينتقل الى ميلان

وفي نفس السياق،اعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم ان قائده الهولندي مارك فان بومل انتقل الى ميلان الايطالي.

واشار النادي البافاري ان فان بومل (33 عاما) اعرب عن رغبته بتحريره من عقده فورا، لفسح المجال امام انتقاله الى ميلان، مؤكدا المعلومات التي ذكرتها سابقا صحيفة quot;بيلدquot; الواسعة الانتشار.

واضاف بيان بايرن ميونيخ ان رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغيه ونائب الرئيس كارل هوبفنر والمدير الرياضي كريستيان نيرلينغر استجابوا بشكل ايجابي لرغبة فان بومل بفسخ عقده الذي ينتهي الصيف المقبل بعد ان تباحثوا بالموضوع صباح الثلاثاء.

وانضم فان بومل الى بايرن عام 2006 قادما من برشلونة الاسباني مقابل 6 ملايين يورو، فخاض معه 123 مباراة وسجل 11 هدفا مساهما في احراز الفريق البافاري لقب الدوري والكأس مرتين، لكنه عانى هذا الموسم من جلوسه على مقاعد الاحتياط لانه لم يعد من الركائز الاساسية في تشكيلة مواطنه لويس فان غال.