هاجم الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الإتحاد الاسيوي لكرة القدم بشدة الصيني جانغ جيلونغ الرئيس الحالي للإتحاد القاري بالوكالة ووصفه بانه رجل مغمور لايملك أي خبرة.

واعلن السركال وجيلونغ نيتهما اعلان ترشيحهما لانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي التي ستجري في اواخر ايار/مايو الماضي لاختيار بديلا للقطري محمد بن همام الذي تم ايقافه من قبل quot; فيفاquot; مدى الحياة.

وقال السركال في حديث quot;لقناة دبي الرياضيةquot;:quot; جيلونغ لا يملك أي خبرة ولا يستطيع قيادة الاتحاد الاسيوي ولا يتمتع بالشخصية القيادية ومن يروج له لا يتمتع باي بعد نظر، ولا تنسوا ان الصين هي صاحبة اكبر فضيحة طالت كرة القدم الاسيوية في السنوات الاخيرة (في اشارة الى فضائح الفساد والمراهنات والتلاعب بنتائج المباريات)quot;.

واكد السركال ان quot;انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي ستشهد منافسة قويةquot;، وتوقع ان quot;يدخل مرشحين جدد على الخط مثل الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدمquot;.

وفي تصريحات لصحيفة quot;الاتحاد الظبيانيةquot; اعرب السركال عن عتبه quot;على اتحاد غرب اسيا الذي يراسه الاردني علي بن الحسين لدعوة جيلونغ لحضور جمعيته العمومية دون توجيه أي دعوة شخصية لي ، رغم انني المرشح العربي لرئاسة الاتحاد الاسيويquot;.

وقال السركال quot;الامارات ساندت كل مرشح عربي لمناصب دولية وقارية، وهي كانت وراء فوز علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الفيفا، لذلك فان من الواجب التعاون مع ممثلها وليس تغييبه عن حضور اجتماع كان بالامكان استغلاله لتوحيد الجهود وليس احدث حالة من الضبابيةquot;.

وكان موضوع عدم دعوة السركال لاجتماع اتحاد غرب اسيا وجد صدى سلبيا في الامارات حيث توقع محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم quot; ان يكون الموقف العربي في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي غير موحد ويسوده الانقسامquot;.

وكشف الرميثي ان quot;الائتلاف العربي الكبير الذي نجح في ايصال الامير الاردني علي بن الحسين الى منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا في كانون الثاني / يناير الماضي فقد تماسكهquot;.

وقال الرميثي quot;هناك اختلاف كبير ما بين كانون الثاني/ يناير الماضي وتشرين الاول /اكتوبر الحالي، واعتقد ان الائتلاف السابق فقد تماسكهquot;.

وانتقد الرميثي اتحاد غرب اسيا لعدم توجيه دعوة الى الاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لحضور جمعيته العمومية التي عقدت في عمان السبت الماضي.

وقال الرميثي :quot; لا يمكنني الا ان ابدي اسفي البالغ لعدم قيام اتحاد غرب اسيا بتوجيه دعوة الى السركال لحضور الاجتماع الاخير، وقد كان يفترض ان توجه الدعوة باعتباره نائبا لرئيس الاتحاد القاري عن غرب اسيا، لذا انا استغرب مما حدثquot;..

وشدد الرميثي ان quot;السركال سيلقى كل الدعم من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ومن حكومة الامارات من اجل النجاح في مهمته وفي معركته على رئاسة الاتحاد القاري quot;.