أكد الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الإتحاد الاسيوي لكرة القدم أن قرار ترشيحه لرئاسة الإتحاد القاري خلفاً للقطري محمد بن همام مرتبط بفتح باب الترشيح وإنتهاء قضية الأخير مع quot;الفيفاquot; وتحديد مصيره.

وقال السركال في حديث مع quot; قناة الشارقة الرياضيةquot;: quot;لم اقفل باب ترشيحي الذي اعلنته سابقا لرئاسة الاتحاد الاسيوي، لكن التطورات الاخيرة تحتم تاجيل قراري، الى حين اعلان اجراء انتخابات وفتح باب الترشيح، مع العلم ان الاتحاد الاسيوي اجل الموضوع الى ما بعد انتهاء قضية محمد بن همام مع الفيفاquot;.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاسيوي قررت في اجتماعها الاخير عدم الدعوة لانتخابات رئاسية قبل 30 ايار/مايو 2012.

واكد السركال على عمق علاقته الشخصية مع بن همام وقال: quot;محمد بن همام صديقي ومن خلال معرفتي به اعتبره رجلا نظيفا والاتهامات التي تعرض لها تبقى كذلك حتى يصدر العكس، وبن همام مازال لديه فرصة الدفاع عن نفسه ولديه خطوة الاستئناف وامكانية الذهاب بقضيته للمحاكم المدنية وبالتالي ليس من المنطق الاخذ بتلك الاتهامات الانquot;.

وتابع السركال: quot;ما حدث لبن همام لا يعني ان هناك خطوط حمراء تقف حائلا بين الشخصيات العربية والمناصب الدولية الكبيرة، فوصول بن همام لهذه المرحلة هو في حد ذاته اعتراف بوجود كفاءات عربية قادرة ومؤهلةquot;.

واكد السركال: quot;يجب عدم القول ان بن همام لم يصل لمنصب رئاسة الفيفا وان هناك حواجز وخطوط حمراء تحول دون وصول شخص عربي لهذا المنصب فالحواجز مهما صعبت يمكن تخطيها بالكفاءة والعلاقاتquot;.