قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية يوسف السركال ان مسألة استضافة الامارات بعض مباريات مونديال 2022 المقرر في قطر غير مطروحة للنقاش.


وقال السركال في تصريحات نشرتها الصحف الاماراتية quot;الموضوع غير مطروح للنقاش، كما انني اضع علامات استفهام حول كلام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الذي تطرق الى هذا الامر، خاصة ان الملف القطري كان ينص على ان تقام البطولة على الاراضي القطرية فقط، ونحن كدول شقيقة يجب الا نبحث هذا الامر وان ندعم قطر في استضافة الحدث العالمي ضمن الحدود القطريةquot;.

وعن احتمال تغيير موعد النهائيات من الصيف الى الشتاء اوضح السركال quot;اتمنى ان تقام البطولة في الشتاء، وهناك متسع من الوقت لاعادة ترتيب الاجندة الدوليةquot;.

واضافت في الوقت ذاته quot;لكن حتى الان القرار النهائي باقامة البطولة في فترة الصيف ولا يوجد مبرر للنقاش في هذا الجانب، خاصة ان القطريين اعدوا العدة لاستضافة المونديال في فترة الصيفquot;.

وكان بلاتر صرح اكثر من مرة عن احتمال انتقال مونديال قطر الى الشتاء، لكنه اكد قبل اسبوعين ان وفدا قطريا زاره في زيوريخ واكد له ان النهائيات ستقام في الصيف وان هناك اتفاقا لاقامة جميع المباريات ال64 في دولة قطر، بعد ان تحدثت تقارير عن احتمال اقامة عدد من المباريات في دول خليجية مجاورة.

يذكر ان قطر كان تفوقت على الولايات المتحدة في التصويت النهائي لاختيار البلد المضيف لمونديال 2022 في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي.