اعتبر رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بان قطر ودول المنطقة ستجني فوائد اقتصادية هائلة جراء تنظيم بلاده نهائيات كاس العالم 2022، لكنه استبعد ان تستضيف دول الخليج المجاورة بعض مباريات المونديال.

جاء كلام بن همام على هامش كأس اسيا 2011 التي يسدل عليها الستار اليوم السبت باللقاء النهائي بين اليابان واستراليا وقال quot;لا شك بان استضافة قطر لمونديال 2022 سيعود بفوائد هائلة ليس لقطر فحسب، بل لجميع دول الخليج التي ستستفيد اقتصاديا من ناحية اقبال السياح ومن الناحية الكروية ايضاquot;.

واضاف quot;العديد من البنى التحتية ستبنى وبالتالي هذا الامر يتطلب قدوم الكثير من العاملين الى هذه المنطقة. ارى ان وقع اقامة كأس العالم سيكون ضخما للغاية ولا شك بان كرة القدم الخليجية ستحظى بعملية ترويج غير مسبوقةquot;.

اما عن امكان استضافة بعض الدول الخليجية لمباريات في نهائيات كاس العالم فقال بن همام quot;لقد تقدمت قطر منفردة بملف ترشيحها لاستضافة كاس العالم، وقد خرجت منتصرة وبالتالي من العدل ان تنظم جميع المبارياتquot;.

وكشف quot;لقد تم التطرق الى هذه الامكانية من خارج اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، ومن خارج اللجنة القطرية المنظمة، ومن وجهة رأيي الشخصية، لا اعتقد بان اي دولة اخرى ستشارك في التنظيمquot;.

واوضح quot;كأس العالم في قطر ستترك ارثا رائعا خصوصا بانها المرة التي تقام فيها النهائيت في منطقة الشرق الاوسطquot;.