بيروت:كشف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام لوكالة quot;فرانس برسquot; انه لن يترشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) العام المقبل وسيدعم في تلك الانتخابات الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر لولاية جديدة.

وكانت كل الدلائل تشير في الاشهر الاخيرة الى إمكانية ترشح بن همام الى منصب رئيس الفيفا في مواجهة بلاتر ما ادى الى بعض الفتور في العلاقة بين الرجلين قبل ان تعود الى طبيعتها في الاونة الاخيرة.

وقال بن همام في تصريح لوكالة فرانس برس على هامش زيارة قام بها الى بيروت التقى خلالها رئيس الحكومة سعد الحريري quot;يهمني ان اوضح نقطة اساسية هي انني لن اترشح لانتخابات الفيفا المقبلة بل سأقدم دعمي المطلق للرئيس الحالي جوزيف بلاترquot;.

وتابع quot;في المقابل، سأترشح لولاية جديدة على رأس الاتحاد الاسيوي في الانتخابات المقررة في مطلع العام المقبل وامل ان احصل على ثقة الاتحادات الوطنيةquot;.

وكانت اول اشارة عن عودة المياه الى مجاريها بين بن همام وبلاتر التصاريح الايجابية التي صدرت عنهما في معرض سوكيريكس في سنغافورة الشهر الماضي عندما سئل الاول عن الجفاء بينه وبين بلاتر فاجاب quot;تكون هناك اختلافات في الرأي حتى بين الاخ واخيه، وعلاقتي مع بلاتر لا تختلف عن ذلك، ورغم وجود بعض الاختلافات في الرأي احيانا الا اني اعتبر بلاتر صديقا جيداquot;.

واشاد بن همام بالدور الكبير الذي قام به بلاتر من أجل إنجاح إقامة نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا وقال في هذا الصدد quot;يجب ان اشير الى ان رهان بلاتر على جنوب أفريقيا قد نجح، والفضل الاكبر يعود الى جهوده وتصميمهquot;.

ورد بلاتر على هامش المعرض ذاته، مشيدا باداء الحكام والمنتخبات الاسيوية في نهائيات كأس العالم وعن تأييده شعار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي يحمل عنوان quot;المستقبل هو آسياquot;، وقال موضحا quot;هناك شيء ما قد تغير منذ تولي محمد بن همام رئاسة الاتحاد. لقد بات أكبر الاتحادات القارية في العالم، ليس فقط من ناحية عدد السكان لكن ايضا من الناحيتين الكروية والاقتصاديةquot;.

وأضاف quot;من الناحية الإدارية والتنظيمية فان الاتحاد الاسيوي يمتاز بالاحتراف، سواء من خلال مشروع الرؤية الآسيوية ودوري أبطال آسيا وبرامج تطوير الحكام، والاتحاد يقوم بعمل جيدquot;.

وكشف بلاتر quot;ما تحقق جاء نتيجة العمل الشاق الذي بذله صديقي محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، حيث قام بجهود كبيرة للارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات جديدة، وساهم بشكل كبير في التطور السريع لكرة القدم الآسيوية، لا يمكن إلا أن اتفق معه بان المستقبل هو آسيا.

يذكر ان بن همام بدأ جولة الى دول المنطقة في الايام الاخيرة استهلها في اليمن حيث تابع مراسم قرعة خليجي 20، ثم زار السعودية وسوريا فلبنان يرافقه نائبه الاماراتي يوسف السركال ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد.