اعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ان المهاجم الإنكليزي واين روني سيغيب عن 3 مباريات في نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، بعد طرده في مباراة مونتينيغرو ضمن التصفيات القارية في 7 اكتوبر الحالي.

وجاء في قرار لجنة الانضباط ان اللاعب سيحرم من خوض المباريات الثلاث المقبلة ضمن المنافسات الاوروبية.

وسيغيب مهاجم مانشستر يونايتد بالتالي عن المباريات الثلاث لانكلترا في الدور الاول من البطولة التي تحتضنها بولندا واوكرانيا الصيف المقبل، وذلك بعد ركله المونتينيغري ميودراغ دزودوفيتش (74) خلال المباراة التي تأهلها على اثرها منتخب quot;الاسود الثلاثةquot; الى النهائيات معوضا فشله بالمشاركة في نسخة 2008.

وسكون متاحا استئناف قرار ايقاف روني ضمن مهلة ثلاثة ايام.

وامل القيمون على المنتخب الانكليزي ان تكون العقوبة لمباراة واحدة فقط استنادا الى موقف حكم المباراة الالماني وولفغانغ ستارك الذي اعتبر ان قبول روني بالبطاقة الحمراء التي رفعها في وجهه سيصب في مصلحة مهاجم quot;الشياطين الحمرquot;.

كما حذر مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو مهاجم مانشستر بان لا يتوقع عودة سلسة الى المنتخب خلال كأس اوروبا 2012 بعد انتهاء فترة عقوبته.

ورد كابيلو على سؤال حول اذا كان مستعدا لاستبعاد روني عن التشكيلة، قائلا quot;نعم. في حياتي كمدرب وضعت الكثير من اللاعبين على مقاعد الاحتياط. لطالما قررت من هو اللاعب الافضل في لحظتها. احتاج لايجاد الحل للمباراة الاولى او حتى الثانية (من النهائيات) في ظل غياب روني. واذا وجدنا هذا الحل، فعليه العمل من اجل العودة الى تشكيلة ال11 الاساسيينquot;.

وواصل المدرب الايطالي quot;انتم تعرفوني. ارتكب الاخطاء في بعض الاحيان لكني احاول اختيار افضل اللاعبين، الافضل مستوى في تلك اللحظةquot;.

وسيبدأ كابيلو اختبار البديل المحتمل لروني اعتبارا من 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل عندما يتواجه الانكليز مع الاسبان ابطال العالم واوروبا في مباراة ودية تحضيرية للنهائيات.